حقق المنتخب الإيطالي، بطل العالم عام 2006، فوزًا شاقًا على نظيره الإسباني، بطل العالم الحالي، بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة ودية أٌقيمت بينهما في روما.

الشوط الأول بدأ قويًا من المنتخب الإيطالي الذي ضغط على المنتخب الإسباني، وفي الدقيقة 11، تمكن المنتخب الإيطالي من تسجيل هدف رائع عن طريق اللاعب ريكاردو مونتيليفو، والذي استغل كرة بينية رائعة ليحولها في الشباك.

بعدها، استفاق المنتخب الأسباني وبحث عن التعادل، حتى حصل على ضربة جزاء نفذها بنجاح تشافي ألونسو، ليتعادل الفريقان بهدف لكل منهما مع نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، استمر اللقاء وشهد سجالًا قويًا بين الفريقين ومحاولات متنوعة باءت بالفشل، ومع حلول الدقيقة 84، تمكن اللاعب روبيرتو أكويلاني من تسجيل هدف قاتل رائع، ليحقق به الفوز للمنتخب الإيطالي بهدفين مقابل هدف واحد.

ويُعد هذا الفوز معنويًا للطليان، اللذين يُريدون العودة بقوة للمنافسات الأوروبية والدولية، بعد اخفاقي يويو 2008 ومونديال 2010.
بينما تُعد الأمور مُقلقة للمنتخب الأسباني الذي لم يحقق الكثير من النتائج المُرضية بعد فوزه بمونديال 2010، وخسر في عدة لقاءات هامة، أبرزها كان ضد الأرجنتين والبرتغال.

شاهد أهداف اللقاء