حقق النادي الأهلي فوزاً ثميناً على فريق المولودية الجزائري بهدفين مقابل لاشيء في الجولة الثالثة من دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

دخل الأهلي المباراة باحثاً عن الفوز ولعب المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه بتشكيل متوازن واعتمد على كثافة لاعبيه في منتصف الملعب وعلى الأطراف ليتمكن الأهلي من فرض سيطرته على اللقاء منذ البداية.

ونشطت الجبهة اليمنى في الدقيقة العاشرة والتي كان يقودها أحمد فتحي وأمامه أبو تريكة الذي أرسل كرة عرضية رائعة لعماد متعب المنفرد بالمرمى ليضعها برأسه قوية مرت إلى الشباك الجزائرية معلنةً عند هدف أول أهلاوي.

وبعدها بدقائق ترجم عماد متعب سيطرة الأهلي على المباراة ولعب كرة بينية على الطرف الأيمن لأحمد فتحي الذي أعاد الكرة إليه ليقابلها متعب بتسديدة أرضية قوية مباشرة إلى مرمى الحارس الجزائري مسجلاً ثاني أهدافه في المباراة.

بعد الهدفين أهدر لاعبي الأهلي ثلاثة فرص محققة للتهديف أبرزها رأسية أحمد فتحي التي مرت فوق العارضة رغم إنفراد الظهير الدولي بالمرمى.

وفي الشوط الثاني فقد الأهلي طريقته السهلة المتوازنة التي تميز بها في الشوط الأول وبدأ لاعبوه يهدرون الكرة بتمريرات خاطئة متتالية مما أعطى الثقة للفريق الجزائري ليعاود الهجوم من جديد.

دفاع الأهلي تعافى قليلاً في المباراة ومنع الهجوم الجزائري الضعيف من الوصول للمرمى لكن بعض الهفوات من رامي ربيعة كادت أن تكلف الأهلي أهداف لولا عدم دقة مهاجمي المولودية.

وظهر اللاعب البرازيلي فابيو جونيور في تشكيلة الأهلي للمرة الأولى بعد دخوله بديلاً في أخر الشوط الثاني، وأطلق تسديدة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الجزائري بقليل، ومرر لعبة بينية لفتحي على الجانب الأيمن تسببت في خطورة على المولودية، لكن ما دون ذلك جاء لعباً فردياً أثار استياء جوزيه أمام الكاميرات من لاعبه الجديد.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط ليقفز للمركز الثاني بفارق الأهداف عن الوداد المتصدر بنفس الرصيد والترجي صاحب المركز الثالث وله أربع نقاط أيضاً، أما المولودية فيقبع في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

اللقاء المقبل للأهلي سيكون في الجزائر يوم 28 من الشهر الجاري، بينما سينتظر أصحاب القميص الأحمر نتيجة مباراة الأحد بين الترجي والوداد والتي ستحدد شكل جدول المجموعة بعد انتهاء مباريات الذهاب.

شاهد أهداف الأهلي بتوقيع عماد متعب

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=FSy13mYZJcI{/FVIDEO}

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=B1Cw6CDY214{/FVIDEO}