أطاح المنتخب المصري لكرة اليد بنظيره القطري في المباراة التي جمعت بينهما في الساعات الأولى من صباح السبت بنتيجة 24 / 23 ضمن مباريات الجولة الثانية من الدور الأول لبطولة العالم للناشئين لكرة اليد.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم المنتخب المصري بنتيجة 13 / 11، قبل أن يعادل المنتخب القطري النتيجة خلال مجريات الشوط الثاني الذي جاء قويا من الفريقين وسار هدف بهدف.

وتمكن المنتخب المصري من التقدم بنتيجة 23 / 22 خلال الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة قبل أن يطرد حكم المباراة الأرجنتيني لاعبيين من المنتخب المصري سبب تدخلات عنيفة على لاعبي المنتخب القطري بغية منعهم من إدراك التعادل.

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف أبطال أفريقيا إلى أن لاعبي المنتخب المصري تمكنوا من إحراز الهدف الـ24 قبل أن يضيف المنتخب القطري هدفه الـ23 في الثانية الأخيرة من أحداث اللقاء.

وبهذا الفوز يتقاسم المنتخب المصري صدارة المجموعة الثانية مناصفة مع المنتخب الفرنسي برصيد أربع نقاط لكل منهما بعد تغلب الفراعنة على البرازيل في المباراة الأولى، فيما تحل قطر ثالثة برصيد نقطتين ثم البرازيل ونيوزيلندا بدون رصيد لكلاً منهما.

جدير بالذكر أن نظام البطولة يقضي بصعود منتخبين فقط من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى دور الثمانية، وهو ما يعني تأهل المنتخب المصري إلى الدور التالي نظريا قبل مواجهة المنتخب النيوزيلندي الضعيف والمنتخب الفرنسي.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب المصري للناشئين لكرة اليد هو نفس الفريق الفائز بالميدالية الذهبية لبطولة أولمبياد الناشئين العام الماضي بسنغافورة، بعد عبوره للمنتخب الفرنسي في الدور قبل النهائي والمنتخب الكوري الجنوبي في النهائي.

وسيلتقي المنتخب المصري في مباراة القادمة مع المنتخب النيوزيلندي في الحادية عشر والنصف من مساء الأحد، قبل أن يختتم مبارياته في الدور الأول بملاقاة فرنسا في التاسعة والنصف من مساء الأثنين.

 

ملخص مباريات اليوم الأول من البطولة ومباراة مصر والبرازيل

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=tlfq_-l5uKc{/FVIDEO}