حـذّر رئيس الإتحاد الإنجليزي لـكرة القدم الـسيد "ريتشارد سكدامور" لاعبي ومدربي الدوري الإنجليزي بأنهم سـيواجهون عقوبات صارمة في حال إظهارهم قـلة إحترام للحكام هذا الموسم !!

وكشف "سكدامور" يوم الخميس عن أن جمـيع الأندية والمدربين والحكّام تناقشوا طوال الصيف من أجل وضع حداً لعدم الإنضباط والذي أثّـر سلبياً على الكرة الإنجليزية العام الماضي.

لقطات إحاطة اللاعبين بـحكم اللقاء في الموسم الماضي لم تزل منتشرة في إنجلترا  ولم تكن عدم الإنضباطـيّة مقتصرة فقط على أرض المـلعب ( اللاعبين )، حيث وجد "آليكس فيرجسون" نفسه في مأزق بعد حديـثه العنـيف ضد الحكم "مارتن آتكنسون".

"سكدامور" أعلن بعد ظُهر الأمس أن فكرة المُبادرة لحملة " Get on with the game " والتي تم إطلاقها منذ 3 سنوات تم الإتفاق عليها من قِـبل جمـيع الأطراف هذا الصيف.

الأهداف الرئيسيّة لـهذه التوجيهات الجديدة هو القضاء على السلوك الخالي من الإحترام تجاه الحُكام وكذلك إيقاف اللاعبين عـن الإحاطة بالحُكّام أو إدارة ظهورهم تجاههم بالإضافة إلى تحسين العلاقات بين الحكام ومدربي الأندية أثناء وبعد اللقاءات.

وحذّر "سكادمور" من أنه لن يكون هُناك تسامح مع مَن لا يتـقيّد بالقوانين. حيث تحدّث قائلاً : " ذهبنا إلى لجنة الحكام وسألناهم ما هو الأمر الذي سـ يُساعدهم ؟! "

وأضاف : " وتوصّلنا إلى نقطة قـلّة الإحترام تجاه الحكام وكذلك إدارة ظهور اللاعبين تجاه الحكام وأننا لا نريد من اللاعبين الإحاطة بالحكام بالإضافة إلى سلوك المدربين، لا نريد من اللاعبين الإحاطة بالحكام ! وسـ يتم التعامل مع هذه الحالة هذا الموسم بـ أكثر صرامة ممّا كان عليه بالماضي ".

وأكد أنهم لا يريدون القضاء على النقد البـنّاء في المقابلات بعد اللقاء، إذا كان مدرباً يرى بأن حكم اللقاء ارتكب خطأ ما فـإنه يحق له تماماً أن يقول ذلك، ولكن بـلغة مُحترمة "

وأشار إلى أن فرض هذه الحمـلة سـتواجه بعض الشكوك بـكل تأكيد وذلك نظراً لـفـشل العديد من الحملات المماثلة من أجـل إيقاف هذه الحوادث في الكرة الإنجليزية سابقاً.

وعلى الرغم من ذلك فإن "سكودامور" واثق من أن ذلك سـيكون فعّالاً حيث أضاف : " تولّدت ثقـتي جرّاء المحادثات التي أجريناها طوال الصيف، هذه هي المرة الأولى التي اجتمعنا بها مـع جمـيع اللاعبين معاً والتقينا بـالرئيس التنفيذي لـرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين "غوردن تايلور" ووكلاء لاعبين من جميع الأندية، وكان ذلك إيجابياً للغايـة ".

وقال سكدامور : " هم قالوا أن العلاقة بين اللاعبين والحكام تحسّـنت منذ عام 2008، لقد كانوا حريصين على التأكد من أننا لم نرمي تلك الأمور خارجاً ( يقصد لم يهتمون بها ) ، اللاعبون فهموا ذلك بأنفسهم، وجمـيع المدربين التقوا في إجتماع ما قبل الموسم مرة أخرى ، إنه أمر بنّـاء جداً جداً ".

وأضاف : " بالطبع جمـيعنا ننتظر الحادثة الأولى، دائماً ما سـيكون هنالك حوادث، نحن نتطـلّع إلى التقليل منها ولكننا لن نقضي عليها ".

وفي سياق متصل تحدث مدرب نادي ويست بروم "روي هودجسون" عن الأمر قائلاً : " الحكّام جزء من اللعبة ونحن أحياناً نكون أقل رحمة مما يجب عليه أن نكون، جمـيعنا نرتكب الأخطاء ، المدربين واللاعبين والحكام ".

وأضاف : " إذا منعـنا عواطفنا من التحكم بنا فإننا في اليوم التالي سـنعلم بأننا مخطئون، وهذا ما يجب علينا فعـله، فتلك المبادرات هي مهمة بالفعل ونحن حقاً نحتاج لـ التمسك بها ".

ومن جانبه أعطى رئيس رابطة كرة القدم "ديفيد برنسـتين"  دعمه لـهذه الحملة مؤكداً على أهمية أن يكون اللاعب نموذجاً جيّداً حيث قال : " السلوك على أرض الملعب مهم جداً ، كلاهما يؤثر بـ صورة مباشرة على الشبّان الذين يلعبون كرة القدم ولكن أيضاً من حيث السلوك بشكل أكبر ".