حقق أرسنال فوزًا صعبًا على ملعب الإمارات، وذلك على حساب نادي أودينيزي الإيطالي بهدف نظيف، ضمن ذهاب مرحلة تصفيات المتأهلين لدوري المجموعات ببطولة دوري أبطال اوروبا للموسم الجديد.

أرسنال بدأ اللقاء بسرعة وسعى للتهديف مُبكرًا، فتم له ذلك عن طريق ثيو والكوت في الدقيقة رقم 4 في الشوط الأول، وبعدها استمرت المباراة سجالًا بين الفريقين، وحاول الفريق الإيطالي الوصول إلى المرمى عن طريق عدة فرص لكنها مرت بسلام، ليخرج الفريق اللندني بنتيجة غير مطمئنة قبل لقاء الإياب الأسبوع المقبل بإيطاليا، والذي قد يفوز به الفريق الإيطالي ويُطيح بالأرسنال مبكرًا !

في مواجهة أُخرى، حقق ليون الفرنسي الفوز على روبن كازان الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف. وبدأ الضيوف الروس بالتسجيل في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة عن طريق اللاعب دياديون، قبل أن يحرز المهاجم جوميز هدف التعادل للفريق الفرنسي في الدقيقة 10، ويعود اللاعب نفسه في الدقيقة 40 لتسجيل الهدف الثاني، قبل أن يختتم اللاعب جيمي برباند أهداف المباراة بإحراز هدف ثالث لليون، ليحقق فوزًا مُطمئنًا إلى حدٍ ما !

في مباراة أُخرى، اقتنص بنفيكا البرتغالي تعادلًا إيجابيًا من خارج قواعده امام تفينتي الهولندي بهدفين لكل فريق. افتتح التسجيل لتفينتي اللاعب لوك دي يونج في الدقيقة 6 من عمر المباراة، قبل أن يتعادل أوسكار كاردوزو لبنفيكا في الدقيقة رقم 21، ويُضيف نوليتو الهدف الثاني للفريق البرتغالي في الدقيقة رقم 35، قبل أن يتعادل اللاعب براين جونزاليز لتفينتي في الدقيقة رقم 80، ليصبح بنفيكا قريبًا جدًا من التأهل عندما يخوض لقاء الإياب على ملعبه.

في مباراة أُخرى كذلك، تمكن شتروم جراتس النمساوي من اقتناص تعادل خارج ملعبه امام باتي بوريساف من روسيا البيضاء بهدف لكل فريق. افتتح الضيف النمساوي التهديف عن طريق اللاعب ويبر في الدقيقة 12، ثم تعادل للفريق البيلاروسي اللاعب سيميتش في الدقيقة 59.

وفي آخر مباريات اليوم، حقق فريق فيكتوريا بلزن التشيكي فوزًا كبيرًا خراج ملعبه على فريق كوبنهاجن الدانماركي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليصبح قريبًا من دوري المجموعات. افتتح التسجيل اللاعب دانيال كولار في الدقيقة 52، قبل أن يُضيف بيلار الهدف الثاني في الدقيقة 59، ويقلص الفارق لكوبنهاجن اللاعب سلوفي اوتيسن في الدقيقة 69، قبل أن يحسم اللاعب فيلو اللقاء تقريبًا بتسجيل هدف ثالث قاتل في الدقيقة 79.

وتستمر جولة ذهاب مباريات التصفيات النهائية، حيث يستضيف بايرن ميونيخ الألماني غدًا فريق زيوريخ السويسري، وسيكون جينك البلجيكي في ضيافة ماكابي حيفا الصهيوني، وسيستضيف دينامو زغرب الكرواتي فريق مالمو السويدي، وسيكون ابويل نيقوسيا القبرصي في ضيافة ويسلا كراكو البولندي، وستكون آخر المواجهات بين أودنسي الدنماركي وضيفه فياريال الإسباني.
وستكون مباريات العودة في أيام الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل.

شاهد هدف والكوت

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=xBmzN5sAkrc{/FVIDEO}