أكد طارق السعيد المدرب العام للمنتخب المصري في الجهاز الفني المؤقت المكلف بخوض مباراتي سيراليون والنيجر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012 أن مصر لا تمتلك محترفين حقيقيين.

وفي تصريحات خاصة لـEParena.com قال السعيد "بالطبع نتمنى وجود عناصر مصرية شابة في الدوريات الأوروبية لنستفيد من خبراتهم في هذه المرحلة الهامة، لكن الحقيقة أن مصر ليس لديها محترفين".

وأضاف نجم الزمالك والأهلي السابق "كثير من اللاعبين المصريين الصغار في أوروبا أرسلو لنا سي ديهات خاصة بمهاراتهم وهم يرتدون قمصان فرق أوروبية وعندما اختبرناهم في الملعب وجدناهم ليسو على المستوى الفني المطلوب إطلاقا".

وتابع طارق السعيد "ليس كل من يرتدي قميص فريق في دولة أوروببية ويعلب مع فرق الناشئين يصبح محترفاً، فلو كان هذا اللاعب مميزاً لماذا لم يلعب مع الفريق الأول أو على الأقل مع الفريق الثاني، خصوصاً أن فرق الناشئين في أوروبا تمد الفريق الثاني باللاعبين المميزين وهذا هدفها الرئيسي فقط".

وعن سلسلة المحترفين الذين قام EParena.com باكتشافهم والذين يصل عددهم إلى 120 لاعب في مختلف أنحاء العالم ما بين مستوى عال ومستوى متوسط في دول أوروبية متفرقة قال طارق "مرحباً بأي لاعب ولكن بشرط أن يكون يلعب مع الفريق الأول أو على أقل تقدير مع الفريق الثاني الاحتياطي أو الرديف".

أما الموهبة المصرية أمير عادل الملقب برونالدينهو الصغير المنتقل حديثاً إلى بي إس في إيندهوفن فقال عنها ريفالدو الكرة المصرية السابق "ننتظر مشاركته مع الفريق الأول أو مع فريق الرديف وعندما يحدث ذلك ونراه يلعب سنرسل له دعوة للانضمام للمنتخب" ، "مضيفاً "جميعنا يشاهد الأن كل البطولات الأوروبية ومع ذلك لانرى أي لاعب مصري في أي دوري إذا كل الناشئين لم يرتقو بعد لدرجة محترف لأنه لم يلعب لفريق الرديف على الأقل".

يذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد كلف هاني رمزي وجهازه المعاني بقيادة طارق السعيد بتولي مهمة المنتخب المصري في مباراتي سيراليون والنيجر المتبقيتين في تصفيات الأمم الأفريقية 2012 التي خرجت منها مصر عملياً، على أن يكون الفريق المشارك هو المنتخب الأوليمبي مدعم بعناصر من منتخب الشباب.

عرض مؤمن لازم تركز فيـه .. ياترى مين الفائز الجاي؟