افتتح المنتخب المصري مبارياته ببطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة بخسارة ماراثونية أمام المنتخب الأمريكي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين فجر السبت.

وتمكن المنتخب الأمريكي من الفوز بالشوطين الأول والثاني بنتيجة 25 / 16 و25 / 21، قبل أن يدرك المنتخب المصري التعادل بفوزه بالشوطين الثالث والرابع بصعوبة بنتيجة 29 / 27 و36 / 34 على التوالي.

ولجأ الفريقان إلى الشوط الخامس لحسم الفائز بالمباراة، وهو الشوط الذي تمكن المنتخب الأمريكي من الفوز به بصعوبة بنتيجة 17 / 15 ليقتنص نقطتين من المباراة، فيما تمكن المنتخب المصري من الحصول على نقطة تضاف إلى رصيده.

وكان اللاعب إسلام عبد القادر هو أبرز لاعبي المنتخب المصري حيث تمكن من الحصول على 24 نقطة للفراعنة، وحل ثالثا في المباراة من حيث تسجيل النقاط خلف ماتيو تارنتينو وكودي كالدويل لاعبا المنتخب الأمريكي.

وفي إطار مباريات المجموعة الأولى تمكن المنتخب البلغاري من الفوز على المنتخب الأرجنتيني مستضيف البطولة بثلاثة اشواط لشوطين أيضاً، لتتقاسم بلغاريا صدارة المجموعة مناصفة مع الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن ثاني مباريات المنتخب المصري ستكون أمام المنتخب الأرجنتيني وستقام فجر الأحد، وستسبقها مباراة ستجمع بين منتخبي بلغاريا والولايات المتحدة الأمريكية.