نشر موقع "بليشر ريبروت" العالمي تقريراً عن أفضل حراس المرمي على مستوى العالم في الوقت الحالي والذي تضمن وجود عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري والمريخ السوداني حالياً.

وجاء الحضري في المركز السابع والأربعين في تصنيف الموقع الذي علق على أختيار الحارس قائلاً "لو تكلمنا على الحضري فمن الممكن أن أحتاج لكتاباً كاملاً ولكنني بأختصار أستطيع أن أقول أنه الحضري أفضل حارس أفريقي بلا منازع".

وأضاف قائلاً " على الرغم من تواجد حراس مرمى أفارقة يفوقونه في تلك القائمة ولكن من حيث الضخامة وموهبة حراس المرمي ،يظل الحضري متفرداً عن كل حراس أفرقياوأكبر دليل على ذلك ادائه في مباراة مصر وأيطاليا في بطولة كأس العالم للقارات".

وأشار التقرير إلى التقييم الذي حصل عليه الحضري في مباراة مصر وأيطاليا من موقع جول ،حيث حصل اللاعب على 10درجات كاملة وهى من المرات النادرة في تاريخ الموقع التي يتم فيها أعطاء العشرة درجات كاملة لأي لاعب.

وعن سبب تأخر الحضري في الترتيب علق الموقع قائلاً "لقد كان الحضري قريباً من أنيصبح أسطورة كرة القدم المصرية والنادي الأهلي بعدما شارك مع النادي فيما يزيد عن 500 مباراة إلا أن ما أقدم عليه اللاعب من تركه للنادي في عام 2008 هو ما تسبب في تراجعه في الترتيب".

يذكر أن الحضري يخوض فترة أختبار ضمن صفوف نادي هال سيتي الإنجليزي الذي يلعب في دورى الدرجة الأولى تمهيداً للتعاقد معه بداية من مطلع الموسم المقبل.