تستضيف ولاية كاليفورنيا الأمريكية 20 منتخباً أفريقياً في بطولة تنظمها إحدى المنظمات الإفريقية على طريقة كأس الأمم الأفريقية في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث من سبتمبر المقبل.

وعلم EParena.com أن المنظمة الإفريقية "أفريكان سوكر" خاطبت السفارة المصرية بالولايات المتحدة لتكوين فريق مصري يشارك في البطولة، وكلفت السفارة إيهاب زنجا مدير قطاع المدربين بأكاديمية بوكا جونير الأرجنتيني في أمريكا بتولي هذه المهمة وقيادة ممثل مصر.

وتقام البطولة يوم 3 من الشهر المقبل على ملاعب تحمل أسماء زعماء أفارقة في كاليفورنيا مثل ملعب الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، ونيلسون مانديلا الزعيم الجنوب إفريقي وغيرهم من العلامات الإفريقية البارزة.

ويلعب بالفريق المصري عدد من اللاعبين المصريين في الولايات المتحدة ومنهم إكتشاف EParena.com اللاعب إسلام أحمد المُلقب بميسي فلوريدا ولاعب منتخب الفلبين للناشئين والذي مازال يأمل أن يتلقى أي استدعاء من المنتخبات المصرية التي يعتز جداً بقميصها، بالإضافة إلى موهبة جديدة وهو اللاعب "بدر" الذي يشبه هو الأخر الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في أداءه ويلعب بإحدى الجامعات في كاليفورنيا.

القنصلية المصرية في كاليفورنيا أكدت للفريق المصري أنه سيحصل على مكافآة مالية جيدة في حالة فوزه باللقب وسيتم تكريمه من عصام شرف رئيس الوزراء المصري، وطالبت الجالية المصرية بكأس البطولة حتى يكون تعويضاً إعتبارياً عن غياب المنتخب المصري عن كأس الأمم الأفريقية المقبلة.