أقيمت صباح الخميس قرعة بطولة أمم أفريقيا لكرة الطائرة للرجال والتي ستقام في المغرب، حيث أوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة الثانية إلى جانب المنتخب الجزائري ومنتخبي جنوب أفريقيا والكونجو برازافيل.

وتأخر موعد إجراء القرعة لضمان حضور كافة الفرق المشاركة في البطولة حيث لم تحضر منتخبات ليبيا ورواندا، لتتكون المجموعة الأولى من منتخبات المغرب وتونس والكاميرون وبوتسوانا.

وستبدأ فاعليات البطولة ظهر الجمعة حيث سيلتقي المنتخب المصري مع تظيره الجنوب أفريقي في افتتاح مباريات البطولة، وستعقبها مباراة تونس مع الكاميرون ثم المغرب مع بوتسوانا واخيرا مباراة الجزائر والكونجو برازافيل.

وسيلتقي المنتخب المصري في ثاني مبارياته مع المنتخب الجزائري في تمام الثامنة من مساء السبت المقبل، على أن تكون آخر مباريات أبطال أفريقيا أمام الكونجو برازافيل يوم الأحد المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب المصري هو حامل لقب البطولة لثلاث مرات على التوالي أعوام 2005 و2007 و2009 في القاهرة وجنوب أفريقيا والمغرب على التوالي.

والجدير بالذكر أن الفائز بهذه البطولة سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2011 باليابان، فيما ستتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن.