عبر المنتخب المصري مباراته أمام المنتخب الجزائري بعد الفوز عليه بثلاثة اشواط مقابل شوط بصعوبة في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالبطولة الأفريقية لكرة الطائرة والمقامة حاليا في مدينة طنجة المغربية.

وتمكن المنتخب المصري من الفوز بالشوط الأول بنتيجة 25 / 21، قبل أن يفوز المنتخب الجزائري بالشوط الثاني بنتيجة 28 / 26 بعد أن كان متقدما بنتيجة 24 / 21 خلال النقاط الأخيرة من أحداث الشوط.

وجاء الشوط الثالث أكثر إثارة وصار نقطة بنقطة بين المنتخبين إلى أن تمكن أبطال أفريقيا من حسمه بنتيجة 29 / 27، قبل أن يفوزوا بنقطتي المباراة بعد الفوز بالشوط الرابع بنتيجة 25 / 18.

وجاء تشكيل المنتخب المصري في هذه المباراة مكونا من عبد الله عبد السلام وأحمد صلاح وعبد اللطيف عثمان وصالح فتحي ومحمد عبد المنعم ورشاد شبل بالإضافة إلى الليبرو وائل العايدي.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب المصري إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثانية، أمام منتخبي الجزائر والكونجو برازافيل صاحبا المركزين الثاني والثلث برصيد نقطتين لكلاً منهما ثم جنوب أفريقيا في ذيل المجموعة بدون رصيد.

وأصبح المنتخب المصري هو أول المتأهلين إلى الدور قبل النهائي من البطولة قبل مواجهة المنتخب الكونجولي مساء الأحد في آخر مباريات الدور الأول من البطولة المؤهلة إلى كأس العالم 2011 باليابان.