أنهى محمد الأمين رجل الأعمال وصاحب مجموعة قنوات CBC التي تمتلكها شركته المسماة بفيوتشر صفقة شراء مجموعة قنوات مودرن لتنضم إلى شبكة قنواته التي اشتراها في الأونة الأخيرة.

وعلم مراسل EParena.com أن قناتي مودرن سبورت وكورة سيدخلان في باقة رياضية مع سي بي سي والنهار وسينضمان لنفس الشبكة بأساميهما كما هي، بينما سيتم إلغاء مودرن حرية لوجود نفس محتواها في قنوات النهار وسي بي سي بصورة أكثر تطوراً، كما سيتم تعليق قناة مودرن البيضاء لإعطاءها لنادي الزمالك في حالة نجاح المفاوضات بين سي بي سي والإدارة البيضاء.

وكان الطرفان قد اتفقا من قبل على إنهاء الصفقة المبهمة مادياً في مقابل حصول الأمين على 51% إلا أن الأخير نجح في شراء 85% من مجموعة مودرن لتكون الإدارة لصالحه وتتحول عائلة دعبس مالكة المجموعة إلى مشاركين في الربح والخسارة فقط.

وبذلك ينجح الأمين في تكوين شبكة إعلام تضم أبرز القنوات على ساحة الإعلام المصري لتتزايد حوله علامات الاستفهام، بعد أن استحوذ على قنوات النهار وسي بي سي ومودرن فضلاً عن محاولاته لشراء قنوات الحياة، وتتزايد أيضاً الشبهات حول الأمين واتهامات البعض بأنه يمارس بشكل خفي ما يسمى بغسيل الأموال، إلا أنها تظل في النهاية مجرد تكهنات بلا دلائل.

إنضم لصفحة الأرينا على فيس بوك لمتابعة أخر الأخبار والنقاشات

إنضم لصفحة الأرينا على تويتر لمتابعة أخر الأخبار لحظة بلحظة