اكتسح المنتخب المصري لكرة الطائرة نظيره الكونجولي بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد في إطار مباريات الجولة الأخيرة من الدور الأول للبطولة الأفريقية المقامة في المغرب.

وتمكن المنتخب المصري من الفوز بشوطي المباراة الأول والثاني بسهولة بنتيجة 25 / 16 و25 / 18 على التوالي، قبل أن يفوز بالشوط الثالث بنتيجة 28 / 26 بعد محاولات كونجولية لأقتناص الشوط.

وبهذا الفوز يكون المنتخب المصري قد تصدر المجموعة الثانية برصيد ست نقاط ليتأهل إلى الدور قبل النهائي من البطولة إلى جانب المنتخب الجزائري الذي احتل المركز الثاني بالمجموعة برصيد أربع نقاط.

وكان أبطال أفريقيا قد تغلبوا على المنتخب الجنوب أفريقي في المباراة الاول بالمجموعة بثلاثة أشواط نظيفة، قبل أن يعبروا عقبة المنتخب الجزائري - وصيف البطولة الماضية - بثلاثة أشواط لشوط واحد.

وسيلتقي المنتخب المصري في مباراة الدور القادم مع نظيره التونسي الذي أخرج المنتخب المغربي مستضيف البطولة بعد الفوز عليه بثلاثة أشواط نظيفة، فيما سيلتقي محاربو الصحراء مع المنتخب الكاميروني في المباراة الأخرى.

وستقام مباريات الدور قبل النهائي وتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن غدا - الثلاثاء - حيث ستلقتقي مصر مع تونس في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري هو حامل لقب البطولة في النسخ الثلاثة السابقة اعوام 2005 و2007 و2007، وسيتأهل الفائز بهذه البطولة إلى المشاركة في بطولة العالم 2011 باليابان.

إنضم لصفحة الأرينا على فيس بوك لمتابعة أخر الأخبار والنقاشات

إنضم لصفحة الأرينا على تويتر لمتابعة أخر الأخبار لحظة بلحظة