صعد المنتخب المصري إلى نهائي البطولة الأفريقية لكرة الطائرة عقب تغلبه على المنتخب التونسي بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء في إطار مباريات الدور قبل النهائي من البطولة.

وكانت الإرسالات الساحقة من لاعبي المنتخب المصري وخاصة اللاعبان أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام هي العامل الأساسي في فوز أبطال أفريقيا بالمباراة لعدم تمكن نسور قرطاج من بناء الهجمات بشكل صحيح.

وجاءت نتائج أشواط المباراة 25 / 17 للشوطين الأول والثاني كلاً على حدة، و25 / 20 للشوط الثالث والأخير ليتأهل الفراعنة إلى نهائي البطولة الأفريقية المقامة حاليا في المغرب.

وفي المباراة الأخرى تغلب المنتخب الكاميروني على نظيره الجزائري بثلاثة أشواط لشوطين ليتأهل هو الآخر إلى المباراة النهائية لملاقاة المنتخب المصري غدا - الخميس -.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري هو حامل لقب النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة أعوام 2005 و2007 و2009، ويسعى للفوز بالبطولة الرابعة للمشاركة في كأس العالم 2011 باليابان.

وتجدر الإشارة أن المنتخب الكاميروني هو الفائز بدورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت مطلع الشهر الجاري بعدما تغلب على المنتخب الجزائري في المباراة النهائية من البطولة التي غاب الفراعنة عنها.