سيلتقي المنتخب المصري في العاشرة من مساء اليوم - الخميس - بتوقيت القاهرة مع المنتخب الكاميروني في المباراة النهائية من بطولة أمم أفريقيا لكرة الطائرة والمقامة حاليا في المغرب.

وتمكن المنتخب المصري من التأهل للمباراة النهائية بعد تغلبه على المنتخب التونسي بسهولة في مباراة الدور قبل النهائي قبل يومين بثلاثة أشواط نظيفة، وذلك بعد تصدر المجموعة الثانية بالفوز في الثلاث مباريات.

وجاء صعود المنتخب الكاميروني إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على المنتخب الجزائري في مباراة الدور قبل النهائي بثلاثة أشواط لشوطين، وذلك بعدما تصدرت الكاميرون المجموعة الأولى بالفوز في ثلاث مباريات منها مباراة ضد تونس.

ويعد المنتخب الكاميروني من المنتخبات التي ظهرت على الساحة الأفريقية بقوة في الفترة الأخيرة، حيث احتل المركز الـ13 في بطولة العالم الأخيرة بإيطاليا وهو نفس المركز الذي حصل عليه المنتخب المصري في نفس البطولة.

وفازت الكاميرون بدورة الألعاب الأفريقية الأخيرة التي أقيمت مطلع الشهر الجاري في مدينة موبوتو بالكونجو الديموقراطية، بعد تغلبها على الجزائر بثلاثة أشواط لشوطين في نهائي البطولة التي لم يشارك بها المنتخب المصري.

ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من عبد الله عبد السلام وأحمد صلاح وعبد اللطيف عثمان ورشاد شبل وصالح فتحي ومحمد عبد المنعم، بالإضافة إلى وائل العايدي ليبرو الفريق.

جدير بالذكر أن الفائز بمباراة اليوم بين منتخبي مصر والكاميرون سيتأهل إلى بطولة كأس العالم والتي ستقام في شهر نوفمبر القادم في اليابان.