أبدى حسن شحاتة المدير الفني لنادي الزمالك سعادته البالغة بما وصل إليه الفريق في الآونة الاخيرة تحت قيادته ووصوله إلى نهائي كأس مصر.

وقال شحاتة في اتصال هاتفي بقناة الحياة : " الحمد لله على ما حققناه، فقد تحقق بمساعدة مجلس الإدارة، فهو يحاول توفير كل ما نطلبه سواء كانت طلباتنا متعلقة باللاعبين ومستحقاتهم أو التعاقدات الجديدة، وأحمد لله على اللاعيبن الجدد فمستواهم في تقدم مستمر ".

وعن سر ظهور الزمالك بشكل رائع قال المعلم : " لقد وجد اللاعبون ما وفرناه لهم، ولا أريد عمل مقارنة بيني وبين أحد، ولكن النظام الذي اتبعه هو الهدوء الذي بوفر بدوره التركيز للاعبين وهو ما جعلنا نصل للنهائي ".

وعن مبارياته الثلاث في الكأس أكد شحاتة أنه لا يوجد فريق ضعيف وآخر قوي، وذلا لا بد من احترام كل الفرق بغض النظر عن الاسم والتاريخ، مشيراً إلى أن عدم استهتار لاعبيه بالمنافسين هو ما وصل باللاعيبن إلى أقصى درجات التركيز والتوفيق.

وأكد حسن شحاتة أنه شاهد مباريات إنبي أمام الأهلي والمقاولون، وأنه لا يضع خطة محددة لأنه يلعب بالعديد من الخطط والتكتيكات في المباراة الواحدة.

وقال شحاتة : " نقوم بتحفيظ اللاعبين اللعب بأكثر من تكتيك والذي من خلاله يستطيعون التعامل من أنفسهم مع أحداث المباريات من خلال تحفيظنا لهم للبدائل ".

وعن مشاركة ميدو في النهائي قال : " لن يشارك ميدو في النهائي، بالرغم من تحامله على نفسه كثيراًً، فهو لاعب محترف ويقوم بالتمرين ثلاث مرات يومياً، ولكننا نحاول تحهيزه حتى يصل إلى الوزن المناسب له مع طوله قبل انطلاق مسابقة الدوري ".

وعلى جانب آخر أبدى شحاتة سعادته بتصريحات جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي التي أعرب خلالها عن تمنيه فوز الزمالك بالكأس قائلاً : " أنا سعيد حقاً بتصريحات جوزيه، وهو يتمنى ذلك حتى يقابل الزمالك في السوبر ويهدي لقبه لجمهورالأهلي، وذلك يسعدني وأتمنى أن تكون هذه هي الروح السائدة بين الأندية والجماهير جميعاً ".   

كما تطرق المعلم للحديث عن اللفتة الطيبة التي قام بها مع طارق العشري قائلاً : " لقد رأيته أمامي فأخذته للجماهير التي تفاعلت معي وقامت بتيحته وهو أخ صغير لي ".

وعن مشكلة شيكابالا وهاني سعيد أكد شحاتة أنهم زملاء ولا يصح تضخيم الأمور فابين الاخوات يحدث نفس الشىء وهو أمر عادي ومن الوارد تدخل لاعب بشكل قوي بعض الشىء على زميله الذي قد يفهمه خطاً أو العكس.

وصرح شحاتة أخيراً أن ما يثار عن عرض سعيد قطة وعلاء علي للبيع غير صحيح بالمرة مؤكداً على مهارتهم الفنية الكبيرة ومشيراً إلى أن دورهم سوف يأتي وفقاً لرؤية الجهاز الفني.