أوقعت قرعة بطولة كأس العالم لكرة الطائرة المنتخب المصري حامل لقب بطولة أفريقيا 2011 في مواجهة المنتخب البرازيلي في افتتاح لقاءات المنتخبين في البطولة التي ستستضيفها اليابان الشهر المقبل.

وستقام المبارة بين بطل أفريقيا وبطل قارة أمريكا الجنوبية يوم 20 من شهر نوفمبر المقبل، وستكون تلك المباراة بعد يومين فقط من مواجهة المنتخب المصري لكرة القدم لنظيره البرازيلي في المباراة الودية التي ستقام في الدوحة بقطر.

وسيلتقي المنتخب المصري في اليوم الثاني من كأس العالم مع المنتخب الإيطالي وصيف بطل أوروبا، على أن تكون ثالث مبارياته مع المنتخب الصيني وصيف بطل آسيا يوم 22 نوفمبر.

وسيكون يوم 23 نوفمبر هو يوم راحة لجميع الفرق على أن تستأنف المباريات في اليوم التالي الذي سيواجه فيه الفراعنة المنتخب الأمريكي ويليه المنتخب الروسي قبل يوم الراحة الثاني في الـ26 من نوفمبر.

وسيواجه أبطال أفريقيا المنتخب الياباني مستضيف البطولة في الـ27 من نوفمبر قبل أن يواجه المنتخب الإيراني حامل لقب البطولة الآسيوية في اليوم التالي ويليه المنتخب البولندي، لتدخل جميع الفرق فترة راحة لمدة يومين.

وفي الثاني من ديسمبر سيلتقي المنتخب المصري مع المنتخب الصربي بطل أوروبا، وبعد سيواجه المنتخب الأرجنتيني قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة المنتخب الكوبي في اليوم الختامي للبطولة.

جدير بالذكر أن كأس العالم لكرة الطائرة تقام كل أربع سنوات ويشارك فيها المنتخب المصري كبطل لقارة أفريقيا بعد فوزه بالبطولة الأخيرة التي أقيمت في المغرب قبل أسابيع قليلة.