حقق المنتخب الأوليمبي المصري فوزاً كبيراً على منتخب النيجر الأول في الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2012، بثلاثة أهداف مقابل لاشيء على ستاد القاهرة الدولي.

بدأ التسجيل اللاعب مروان محسن في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بعد ان انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط محاولات متبادلة بين الفريقين لتسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة 8 من الشوط الثاني سجل محمد صلاح الهدف الثاني للفراعنة ليقضي على طموحات النيجر قبل أن يؤكد الفوز اللاعب مروان محسن بهدف ثالث لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف نظيفة.

أهدر لاعبي مصر عدة فرص مؤكدة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة على الأقل، واكتفى شباب مصر بثلاثة أهداف فقط في شباك النيجر التي فازت على المنتخب المصري الأول بهدف نظيف في لقاء الذهاب في واحدة من أكبر المفاجآت.

فوز مصر رفع رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الأخير بفارق أربع نقاط عن باقي فرق المجموعة التي تساوت في رصيد 9 نقاط في الصدارة، بينما تصدرت جنوب أفريقيا بفارق الأهداف حيث أن لها هدفين وسيراليون ليس لديها أهداف والنجير سالب هدفين.

لكن ذهبت بطاقة التأهل إلى النيجر بعد حساب المواجهات المباشرة مع جنوب أفريقيا وسيراليون، لتتصدر المجموعة وتتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخها رغم الخسارة الكبيرة أمام الفراعنة.

يذكر أن منتخب مصر لم يحقق أي فوز خلال مرحلة التصفيات سوى في مباراة اليوم ضد النيجر حيث خسر من النيجر ذهاب ومن سيراليون وجنوب أفريقيا وتعادل معهما على ملعبه.

شاهد أهداف المباراة

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=5hDD_KuxBDs&feature=player_embedded{/FVIDEO}