أصبح في حكم المؤكد أن تطلق شبكة تلفزيون النهار القناة الثالثة في الباقة وهي قناة النهار الرياضية وذلك في منتصف شهر نوفمبر المقبل عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

وعلم EParena.com أن القناة ستعتمد على تقنيات حديثة وأجهزة عالمية لتحليل الاستوديو التحليلي في المباريات ، وأيضاً سيتم استخدامها في برنامج الدكتور علاء صادق في تحليل التحكيم واللعبات المؤثرة.

وستعتمد القناة الوليدة على تثقيف المشاهدين بما يدور في العالم في كل الملاعب وليس ملاعب كرة القدم فقط، حيث سيتم نقل ملخصات للدوري الأميركي لكرة السلة NBA وكذلك بطولات التنس، ويجري التفاوض على إذاعة ملخصات للدوريات الأوروبية الكبرى.

يذكر أن القناة الرياضية الجديدة ستشهد عودة علاء صادق الذي أنهى علاقته بزووم بسبب عدم حصوله على مستحقاته مثله مثل كل العاملين بالقناة مما أدى إلى إغلاقها ووضع مالكها تحت طائلة القضاء، ومن المقرر أن يقدم صادق برنامجاً يومياً في فترة السهرة لم يتم تحديد اسمه حتى الأن.

كما ستشهد القناة نقل برنامج كريم حسن شحاته كورة كل يوم، وكذلك برنامج صدى النهار الذي يقدمه تامر صقر ويحلل فيه خالد بيومي، بالإضافة إلى برنامج المصارع لممدوح فرج، وفي المرحلة الثانية سيتم إدخال عدد من البرامج الأخرى للقناة .