تعادل منتخب إيطاليا " بطل كأس العالم 2006 " مع منتخب إسبانيا " بطل كأس العالم 2010 " في أولى لقاءاتهما في إطار الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة لكأس الأمم الأوروبية ببولندا وأوكرانيا بنتيجة 1-1.

قدم الفريقان لوحة فنية رائعة على مدار شوطي المباراة، وتقدم دي ناتالي للآزوري الإيطالي في الدقيقة 61 من زمن المباراة قبل أن يعادل فابريجاس النتيجة في الدقيقة 64.

شوط أول إيطالي

بدأ المنتخب الإيطالي المباراة بقوة مفاجئاً الجميع بأداء هجومي رائع مع اتزان دفاعي وسيطرة على منتصف الملعب بقيادة المخضرم أندريا بيرلو.

وسنحت للمنتخب الإيطالي أكثر من فرصة للتهديف خاصة عن طريق كاسانو العائد من الإصابة إلا أنها لم تترجم لأهداف.

وحاول المنتخب الإسباني على استحياء، وضاعت من لاعبيه أكثر من فرصة وإن لم تكن فرص حقيقية.

وغاب عن إسبانيا المهاجم الصريح الذي يستطيع إنهاء الهجمات، في ظل جلوس توريس ونيجريدو على دكة البدلاء.

شوط ثاني إسباني

وفي الشوط الثاني للمباراة، انقلبت الامور رأساً على عقب، وسيطر المنتخب الإسباني على منتصف الملعب بفضل المخضرم شابي ألونسو الذي ضبط إيقاع منتصف الملعب.

ويضيع التائه ماريو بالوتيلي هدف محقق بعد أن انفرد بالمرمى الإسباني وظل يتباطأ ويشاهد المرمى حتى ضاعت الهجمة ليخرجه بعدها المدير الفني ويدفع بدي ناتالي.

ووسط سيطرة الإسبان، يتمكن اليديل دي ناتالي من تسجيل هدف رائع من هجمة عنترية قادها بيرلو ومرر لدي ناتالي الذي انفرد بمرمى كاسياس ووضع الكرة في المرمى لتتقدم إيطاليا بهدف.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق فقط رد من خلالها سريعاً المنتخب الإسباني من هجمة منظمة قادها إنييستا وسيلفا الذي مرر كرة سحرية إلى فابريجاس الذي لم يتردد في تسجيل هدف التعادل.

ويخرج فابريجاس ويشارك توريس الذي أضاف للهجوم الإسباني بالتحرك والتمركز الجيد ولكنه أضاع هدفين محققين من انفرادين بالمرمى لينتهي اللقاء بنتيجة 1-1.

شاهد صور اللقاء الناري

شاهد أهداف المباراة