تعادل منتخب فرنسا الملقب بالديوك أمام المنتخب الإنجليزي الملقب بالأسود بنتيجة 1-1 في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأوروبية بأوكرانيا وبولندا.

ولم يقدم الفريقين المستوى المتوقع والمأمول كونهما من عمالقة كرة القدم في أوروبا، وإن كان المنتخب الفرنسي قد ظهر بشكل أقوى كثيراً من المنتخب الإنجليزي الذي لم يقدم سوى الهدف فقط.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول ممل للغاية من جانب الفريقين، وإن كان المنتخب الإنجليزي قد بدا متماسكاً إلى حد ما حتى منتصف هذا الشوط.

وفي المقابل جاء أداء المنتخب الفرنسي أفضل نسبياً بفضل تحركات سمير نصري وريبيري وأمامهم بنزيما.

ولكن بعد مرور نصف ساعة بالتمام والكمال وعلى غير المتوقع يتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف عن طريق المدافع ليسكوت الذي حول برأسه الكرة التي وصلته من ضربة حرة عن طريق جيرارد إلى داخل الشباك معلناً تقدم المنتخب الإنجليزي.

إلا أن التقدم الإنجليزي لم يستمر طويلاً، حيث تمكن سمير نصري من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 39 من هجمة منظمة بين إفرا وريبيري ونصري الذي سدد بقوة من على حدود منطقة الجزاء لتسكن الكرة في الشباك.

الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني أفضل من جانب المنتخب الأزرق الفرنسي، بينما تراجع أداء المنتخب الإنجليزي بشكل أكبر واعتمد على الدفاع فقط مع محاولة استغلال الهجمات المرتدة العنترية عن طريق شامبرلين والتي باءت جميعها بالفشل.

وتألق ريبيري وبنزيما ونصري وسددوا أكثر من ركة كان لها الحارس جو هارت بالمرصاد حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية اللقاء بنتيجة 1-1.

بهذه النتيجة يتقاسم الفريقان نقاط المباراة ليحصل كل فريق على نقطة واحدة في انتظار مباراة أوكرانيا والسويد في المجموعة نفسها.

شاهد صور المباراة

شاهد هدفي المباراة