استطاع المنتخب الألماني فرض سيطرته وكلمته على المنتخب الهولندي وحقق الفوز عليه بنتيجة 2-1 ليصبح أول المتأهلين للدور الثاني من بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وجاءت المباراة قوية خاصة من جانب المنتخب الألماني الذي انتشر لاعبوه بشكل مميز وبادروا بشن الهجمات المنظمة على مرمى المنتخب الهولندي.

على الجانب الآخر، لم ينشط المنتخب الهولندي إلا آخر ربع ساعة من اللقاء ولكن بعد فوات الأوان.

بدأ المنتخب الألماني بالتسجيل عن طريق المتوهج ماريو جوميز في الدقيقة 24 بعد أن تلقى كرة حريرية من قدم شفانشتايجر واستلمها بشكل مميز لينفرد ستكلنبيرج حارس مرمى المنتخب الهولندي ويودع الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 38 يضاعف جوميز النتيجة بتسجيل الهدف الثاني عد أن سدد من كرة متحركة من على يسار الحارس الهولندي لتسكن الكرة الشباك معلنة اعتلاء جوميز لصدارة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف.

وفي شوط المباراة الثاني ظلت سيطرة المنتخب الألماني على مجريات اللعب وإن اتسم أداء لاعبوه بنوع من الاسترخاء وهو ما أعطى الفرصة للمنتخب الهولندي للعودة مرة أخرى للمباراة.

فسدد لاعبوه على مرمى الحارس الأالماني ماركوس نوير أكثر من مرة، حتى تمكن فان بيرسي من تسجيل هدف الشرف في الدقيقة 73 لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب الالماني إلى 6 نقاط ليتصدر المجموعة الثانية ويصبح أول المتأهلين للدور الثاني للبطولة، بينما يتذيل المنتخب الهولندي المجموعة بلا رصيد من النقاط وتظل فرصته قائمة في الصعود في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

شاهد الأهداف