أجرت صحيفة "تاجيس وشى" السويسرية حواراً مطولاً مع المهاجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب نادي بازل قبل انضمام اللاعب لمعسكر المنتخب الأوليمبي في فرنسا استعداداً للأولمبياد المقبلة في لندن،وينقل لكم EParena.Com نص الحوار :-

الصحيفة : صلاح،انت تعتبر واحد من المواهب المبشرة في مصر فما السبب الذى دفعك للإنتقال لصفوف بازل على الرغم من تلقيك عدد من العروض الأخرى؟
محمد صلاح: بازل فريق صاحب تاريخ عريق ولكن السبب الرئيسى في تفضيلى الإنتقالا لبازل هو الأسبوع الذى قضيته في النادي حيث رأيت روح المودة الموجودة بين اللاعبين وكيف يعمل كل فرد من أجل مصلحة النادي بالإضافة للمعاملة الجيدة التى قابلتها في النادي.

الصحيفة : ما السبب الى دفعك للإنتقال لأوروبا فاللاعبين في مصر يجنون أموالاً جيدة من كرة القدم،وهو السبب في تفضيل عدد من اللاعبين للبقاء في مصر؟
محمد صلاح : لاننى أرغب في ان أسجل تاريخ لى كلاعب.

الصحيفة : هل تعتبر بازل مرحلة انتقالية للإنضمام لأحد الأندية الأوروبية الكبري في المرحلة المقبلة ؟
محمد صلاح : بازل نادي ذو تاريخ عريق وينافس دائماً في البطولات الأوروبية لذلك انا لا افكر في الإنتقال منه خلال المرحلة الحالية ولكنني احب سياسة النادي في الإستثمار في النجوم الصغار مثلما حدث مع شقيري ، فعندما يأتى عرض مناسب للاعب فأن النادي لا يقف عائقاً امام مستقبله.

الصحيفة : هل تحدثت مع اياص من اللاعبين المصريين الذين سبق لهم الإحتراف في سويسرا،وما كنت تتوقع ان تلقاه هنا؟
محمد صلاح : لقد تحدثت مع الكابتن هانى رمزي فقد سبق له والتواجد في نيوشاتل السويسري،وتحدثت مع عدد من اللاعبين واخبرونى ان الإنتقال للعب في اوروبا سيكون أمر صعب بالنسبة لي ولكنني لم ادع تلكالإحباطات تثنينى عن قرارى.

الصحيفة : مازالت اللغة عائقاً بالنسبة لك في الفريق،فكيف ستتواصل مع اللاعبين في الفريق خلال الفترة المقبلة؟
محمد صلاح : في البداية سأحاول تحسينى الإنجليزية حتى اتمكن من تعلم اللغة الألمانية بسهولة إلى حداً ما.

الصحيفة : لقد قامت الثورة في مصر منذ عام ونصف وتم اقالة الرئيس السابق وتولى المجلس العسكري والأخوان المسلمين شئون البلاد الأن،فكيف ترى الوضع الحالى؟
محمد صلاح : انا متفائل جداً فالمصريون مليئون بالغربة في التغيير بالإضافة إلى تمتع البلاد بحالة من الديموقراطية وهو ما شاهدته في بلدتى.

الصحيفة : انت تعتبر نجم في مصر ولكن لم تحتل مكان في قلوب مشجعى بازل حتى الأن؟
محمد صلاح : لقد بدءت صغيراً في مصر حتى تمكن من الوصول لما انا علية الأن،وهو ما اتمنى أن افعله في سويسرا ايضاً.

الصحيفة : هل ستحظى بمتابعة المصريين لمباريات بازل ؟
محمد صلاح: في الحقيقة لقد تلقيت العديد من اسئلة الجماهير المصرية حول كيفية مشاهدة مباريات الفريق في مصر.