تمكن المنتخب المصري من تحقيق فوزاً مصيرياً على حساب المنتخب البيلاروسي بنتيجة 3-1 في ختام جولاته بالمجموعة الثالثة ضمن منافسات كرة القدم بأوليمبياد لندن 2012.

قدم المنتخب المصري واحدة من أفضل أشواطه على الإطلاق في الشوط الثاني من المباراة، بينما سيطر على الشوط الأول دون فاعلية.

بدأ هاني رمزي المباراة بنفس تشكيل مباراته السابقة أمام نيوزيلاندا باستثناء الدفع بسعد الدين سمير في قلب الدفاع بدلاً من محمود علاء لحصوله على إنذارين، وشهاب الدين أحمد في منتصف الملعب بدلاً من صالح جمعة.

ورغم سيطرة المنتخب المصري على مجريات اللعب طوال الشوط الأول، إلا أن لاعبو الفريق لم يتمكنوا من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنتخب البيلاروسي.

وفي الشوط الثاني تمكن أبو تريكة من قيادة الفريق لتحقيق الفوز، فصنع هدفاً من تمريرة رائعة ضرب بها دفاع المنتخب البيلاروسي لتصل إلى محمد صلاح الذي يودعها الشباك ليتقدم المصريون 1-0 في الدقيقة 56 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 73 يتمكن البديل الرائع مروان محسن من مضاعفة النتيجة بعد هجمة منظمة بدأها النني إلى تريكة الذي مررها رائعة في الجبهة اليسرى إلى إسلام رمضان الذي مررها بدوره عرضية أرضية إلى مروان محسن الغير مراقب الذي لم يتوانى في إيداع الكرة داخل الشباك.

واختتم أبو تريكة سلسلة أهداف المصريين في المباراة في الدقيقة 79 بعد أن تسلم كرة عرضية أرضية من البديل عمر جابر ليضع الكرة في الشباك لتصبح النتيجة 3-0.

وقبل نهاية المباراة بدقائق يسجل منتخب بيلاروسيا هدف شرفي بضربة رأسية من أندريه فورانكوف لتنتهي المباراة بنتيجة 3-1.

بهذه النتيجة يصعد المنتخب المصري إلى دور الثمانية رفقة البرازيل متصدرة المجموعة وينتظر تحديد هوية منافسه في الجولة القادمة بعد انتهاء مباريات اليوم.

شاهد أهداف اللقاء