نشرت صحيفة لاتينا سبورت تقريرا عن نجوم دور المجموعات فى اوليمبياد لندن 2012 .

واختارت الصحيفة 5 لاعبين اعتبرتهم هم الافضل و الاكثر تأثيرا لمنتخباتهم فى دور المجموعات وهم نيمار و موسى كونتى و كاريج بيلامى و جيوفانى دوس سانتوس و النجم المصرى محمد ابو تريكة .

ووصفت الصحيفة النجم المصرى بأنه قلب الفريق النابض خلال البطولة بالرغم ان اللاعب المصرى محمد صلاح احرز 3 اهداف الا ان ابوتريكة هو صاحب التأثير الاكبر فى الفريق عندما احرز الهدف الاول فى مرمى البرازيل وأعاد الحياة للمنتخب الافريقى , كمان انه ساعد فى احراز هدفين فى مباراة نيوزيلاندا و بيلاروسيا بالاضافة الى هدفه الشخصى الثانى امام المنتخب البيلاروسى .

وذكرت الصحيفة ان نجاح المنتخب المصرى فى العبور من بوابة اليابان للدور نصف النهائى متوقف على اداء ابو تريكة فى هذا اللقاء .

 

واشار الموقع إلى ان ابو تريكة سيكون ربان سفينة الفراعنة في ابحارهم تجاه الميدالية الأوليمبية وذلك بداية من مباراة اليابان المقبلة في دور ربع النهائي.

وكتب الموقع انة على الرغم من ان العديد من المتابعين للكرة العالمية لا يعرفون أبو تريكة إلا أنة يبقي أفضل الكبار المتواجدين في البطولة حتى الأن.

على الجانب الأخر وضع موقع "بليتشر ريبورت" الامريكي الشهير ابو تريكة في المركز التاسع من قائمة أفضل 10 لاعبين في أولمبياد لندن حتى الأن.