تواجد المحترف المصري محمد صلاح لاعب نادي بازل ضمن الإستفتاء السنوي الذى تجريه صحيفة"توتو سبورت" الإيطالية واسعة الإنتشار افضل لاعب شاب يلعب في الأندية الاوروبية لتمنحه لقب "الجولدن بوي".

والجولدن بوي هو لقب يحصل علية أفضل لاعب شاب في الأندية الأورويية، وهي الجائزة التي حصل عليها من قبل أفضل نجوم الكرة العالمية في الوقت الراهن قبل أن يتجاوزوا الـ 21 عاماً وفقاً للشروط المعمول بها لمنح الجائزة التي تعادل الكرة الذهبية للكبار.

ويأت على رأس النجوم الذين حصلوا على لقب “الجولدن بوي” روني وميسي وفابريجاس وأجويرو، وغيرهم من النجوم الذين فرضوا أنفسهم على الساحة الكروية الأوروبية في وقت مبكر من مسيرتهم الكروية.

وتعتمد آلية إختيار أفضل لاعب شاب في أوروبا على إختيار 30 صحفياً ممن ينشطون في أشهر الصحف الأوروبية، وخاصة توتو سبورت الايطالية، وليكيب الفرنسية، وآ بولا البرتغالية، وماركا الإسبانية، وبليك السويسرية وغيرها من الصحف العالمية، ووفقاً للتوقعات المبدئية فإن المنافسة سوف تكون منحصرة بين الثلاثي شعرواي “الفرعون الصغير”، والإيطالي فيراتي الملقب بالأمير الصغير، بالإضافة إلى بوجبا الذي وصفته صحيفة “توتو سبورت” بأنه يحمل مزيجاً رائعاً من بيرلو وفيدال.


ووفي المقابل أتاحت الصحيفة الإيطالية الفرصة للتصويت الجماهيري على أسماء الـ40 لاعباً
والتى تواجد فيها المصري محمد صلاح لاعب نادي بازل إلي جانب ستيفان الشعراوي لاعب ميلان الإيطالي والمصري الإصل.

للمشاركة في الإستفتاء الجماهيري ودعم محمد صلاح ، أضغط على اللينك التالى:
http://www.tuttosport.com/sondaggi/Calcio/vota-1376/Vota+il+Golden+Boy+2012
وقم بأختيار Salah - Basilea - egiziano