اكتشاف وتقديم / أحمد أحمدي

مواصلة ً منا لإكتشاف المزيد من اللاعبين المصريين الصاعدين غير المعروفين في كل أصقاع العالم، ننفرد اليوم بقصة لاعب مصري شاب كما وعدناكم أمس بأن نقدم مادة دسمة عن لاعب مصري ناشيء ينشط في الدوري الفرنسي مع أحد أكبر أندية القسم الممتاز هناك.، هذا اللاعب هو "ياسين عبد الله" نجم شب اب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أحد أعرق وأكبر الأندية الفرنسية وأشهر فريق باريسي على الإطلاق.

ياسـين من أب (مصري) وأم (جزائـرية) ويقطن حالياً في فرنسا ومنذ سنوات طويلة.. ياسين عبد الله لم يتم بعد عامـه الـ16 ويحمل ثلاث جنسيات، ومن هنا قد تبدأ المشاكل، لأنه يحمل الجنسية المصرية نظراً لوالده صاحب الجنسية المصرية، والجنسية الجزائرية نسبةً لوالدته، وأخيراً الجنسية الفرنسية بما أنه نشأ وترعرع في بلاد العطور الجميلة.

يقيم ياسين حالياً في بلدة تقع بين العاصمة الفرنسية "باريس" ومدينة "بوندي"، ويلعب نجم حلقة إكتشافاتنا اليوم في عدة مراحل داخل نادي باريس سان جيرمان، فيلعب لفريق 15 سنة و16 وأخيراً أشترك مع فريق 18 عام، والغريب مشاركتـه في كل مرة أساسي في الثلاث فئات، ما يدل على موهبته وقناعة المدربين بقدراته.

2


بداياته كانت منذ سنوات مع نادي "أسينيرس" الذي ينافس في دوري الدرجة الفرنسية الثانية، قبل ان ينتقل للعب في نادي "كلاتشي" وهو نادٍ يمكن وصفه بأكاديمية تختص فقط بشراء اللاعبين الصغار ومن ثم رعايـة الموهوبين منهم، ومن ثم إعادة تسويقها لأندية كبيرة..

وهدف هذا النادي -كلاتشي- إقتصادي بحت ولا يعمل سوىّ في مجال تنشئة ورعاية اللاعبين الصغار ليس إلا،، ويرتبط هذا النادي بالعديد من الإتفاقيات الرسمية مع أندية عالمية ذات صيت في مجال رعاية وبيع المواهب الكروية الشابة، منها علي سبيل المثال لا الحصر الفريق الإنجليزي العريق المعروف بالمدفعجية (الآرسنـــال).

أكاديمية كلاتشي اهتمت بتطوير إمكانيات ياسين حتى أستطاع المسئولون تسويقه وبيعه منذ عامين ونصف تقريـباً للفريق الكبير (باريس سان جيرمان) والذي يلعب له هذا الشاب منذ ذلك الحين حتى الآن.

الحقيقة تقول ان أكاديمية كلاتشي لم تسوقه بنسبة مائة في المائة إنما كشافي نادي (باريس سان جيرمان) انتقوا ياسين من بين عشرات المواهب داخل الأكاديمية وذلك عبر مشاهدته في احدى الدورات الفرنسية لسن 13 عامًا،، فلفت حينها الأنظار إليهم وبشدة، ليبدأ مسئولو الفريق الباريسي في إجراءات ضمـه لصفوفهم وهذا ما كان بالفعل.

ياسين الذي تبدو ملامحه المصرية على وجهه بشدة،، حصل على أكثر من بطولة للناشئين والشباب مع باريس سان جيرمان، منها بطولتي الدوري والكأس لسن 13 عاماً فور إنضمامه لصفوف سان جيرمان،، وغيرها من البطولات والكؤوس مع فرق الناشئين.

نجمنا الجديد 0- على الإعلام المصري والعربي- في الملاعب الفرنسيـة يلعب متوسط ميدان دفاعي - لاعب وسط مدافع - ويتميز بقدرات فنية وبدنية رفيعة المستوى، ويحتل مركزًا أساسيًا كما أسلفنا في تشكيلات الفئات العمرية المختلفة للنادي.

2


وبخصوص المعلومات الدقيقة عنه، فيبلغ طولـه حالياً  "176 سم" أي في طول النجم المصري الكبير "أحمد حسن -الصقر-"، ووزنـه "58 كيلو جرام"

نعدكم بمواصلة الكـشف عن المزيد من المواهب المصرية الشابة في أوروبا، فتابعونا وتابعوا مفاجأتنا لكم كل أسبوع.

أما فيما يخص اللاعب "ياسين عبد الله" فستحاول إدارة الموقع لاحقـًا متابعة أخباره أول بأول، بل ومحاولة إجراء إتصالات خاصة بمسئولي منتخبات الناشئين والشباب في مصر لإيصالهم بـه كي يكون لاعباً دولياً ويستفيد منه المنتخب المصري قبل ان يضيع من بين أيدينا لا سيما وانه يحمل الجنسيتين الفرنسية والجزائرية أي ان الطريق مفتوحاً لديه إذ لم يجد اهتماماً مصرياً به.