في إطار بحثه الدائم عن كل ما هو جديد في عالم المحترفين المصريين في الخارج وخاصة صغار كرة القدم .. وكما كشف مسبقا عن العديد من اللاعبين المصريين المغمورين كبارا وصغارا في أندية عديدة بالخارج , منها أندية كبيرة وعريقه كجنوة الإيطالي وباريس سان جيرمان وأوكسير الفرنسيين ومانشستر سيتي وغيرهم.

يكشف EParena.com اليوم عن موهبة مصرية صغيرة جديدة في أوروبا وتحديدا في هولندا، حيث نادي فينورد روتردام الكبير والعريق والذي سبق وأن لعب له العديد من اللاعبين العالميين الكبار .. ومن مصر سبق وأن لعب وتألق معه سنوات عديدة الدولي حسام غالي قبل أن ينتقل فيما بعد إلي الدوري الإنجليزي حيث توتنهام هوتسبير.

اللاعب المصري الناشيء الذي يلعب لصفوف ناشييء نادي فينورد يدعي فارس محمد عفيفي.

عفيفي سـ يبلغ بعد أيام 16 عاما، وهو يحمل الجنسية المصرية نسبة لوالديه، وكذلك الهولندية بحكم إقامة عائلته هناك منذ فترة طويلة بحكم ظروف العمل الـ " رسمية " لوالده.

عفيفي إنتقل حديثا لفينورد منذ شهرين فقط تقريبا .. ويبدوا أمر إنتقاله لفينورد غريبا إلي حد كبير !

فـعفيفي حتي قبل شهرين تقريبا كان يلعب لأحد فرق الدرجة الرابعة الهولندية وتدعي " هاج لانديا " وهو نادي صغير ومتواضع للغاية أنشأ فقط منذ ثلاثة أعوام في مقاطعة " ريجيسويك " الهولندية.

لكن يمكن القول أن النادي مميز إلي حد واضح في مجال الناشئين .. فعلي سبيل المثال صدر هذا الموسم أربعة لاعبين بين عامي 14-17 عاما لثلاثة أندية بالدوري الهولندي الممتاز منهم عفيفي الذي إنتقل إلأي فينورد ويعد إنتقاله هو أبرز إنتقال لأي لاعب في التاريخ القصير لنادي " هاج لانديا ".

عفيفي يلعب في مركز المهاجم الصريح ويمتلك مقومات بدنية جيدة جدا . وكان يلعب الموسم الماضي مع فريقي 15 و 17 لناديه السابق، وتواجد في مباراة رسمية علي دكة الإحتياط للفريق الأول.

مع إنضمامه الحديث جدا لفينورد يلعب عفيفي مع ناشيء فينورد تحت 15 و 16 عاما.

عفيفي حتي الأن لعب مع فينورد في دوري الناشئين لـ 16 عاما , 8 مباريات أحرز خلالها خمسة أهداف.

إنتقال عفيفي وبمنطقية واضحة جاء بعد مباراة جمعت فريقي هاج لانديا وفينورد للناشئين تحت 15 عاما في أغسطس لماضي، ويومها تألق المهاجم الشاب بشكل لافت وأحرز هاتريك في مباراة إنتهت لفينورد 4-3.