يحل بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني ضيفاً على نورنبرغ في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني في لقاء ينتظر فيه عودة هداف الفريق ماريو غوميز من الإصابة للمرة الأولى هذا الموسم بعد ثلاثة أشهر من الغياب. كان النجم الألماني قد شارك في مباراة ودية يوم الأربعاء الماضي ضد فالكه ماركت شفابن انتهت بسداسية نظيفة للنادي البافاري سجل منها غوميز سوبر هاتريك, لكن المباراة ستشهد غياب جيروم بواتينغ بعد إصابته في مباراة فرانكفورت الأخيرة. بالمقابل لا يمكن التحدث بنفس الإيجابية عن نورنبرغ القابع حالياً في المركز الخامس عشر, فرغم البداية الجيدة للفريق هذا الموسم وتعادله مع بروسيا دورتموند وانتصاره على بروسيا مونشنغلادباخ إلا نتائج الفريق تراجعت. يذكر أن آخر انتصار لنورنبرغ على بايرن يعود لعام 2007, انتهت المباراة حينها بنتيجة 3-صفر لنورنبرغ على أرضه وبين جماهيره.

وفي مباراة قمة هذه الجولة يستضيف باير ليفركوزن الخامس شالكه صاحب المركز الثاني والذي يبتعد عن الصدارة بفارق سبع نقاط. ولطالما شهدت لقاءات الفريقين ندية كبيرة وكانت حافلة بالأهداف ولعل أبرزها كان اللقاء التاريخي عام 2006 والذي انتهى بنتيجة 7-4 لصالح الرويال بلوز. ويسعى شالكه لمواصلة ملاحقة الفريق البافاري وعدم السماح له بالابتعاد في الصدارة خصوصاً أن النجم البيروفي للفريق جيفرسون فارفان صرح مؤخراً "لدينا كل المقومات التي تجعلنا نتفوق على البايرن ونحقق اللقب", بالمقابل فإن باير ليفركوزن هو الفريق الألماني الوحيد الذي هزم بايرن هذا الموسم وتوعد رودي فوللر المدير الرياضي بمباراة رائعة حيث صرح: "ستكون مباراة صعبة ومليئة بالمشاعر وسينال فيها المشجعين ما يستحقون نظير أموالهم" وأضاف "نريد وضع الهزيمة المزعجة في فولفسبورغ وراءنا والعودة إلى الطريق الصحيح". يذكر أن ليفركوزن لم يهزم على أرضه هذا الموسم, وقبل هزيمة فولفسبورغ الأسبوع الماضي حقق 12 مباراة متتالية دون هزيمة في كل المسابقات (الدوري - الكأس - الدوري الأوروبي).

ويستضيف إنتراخت فرانكفورت المفاجأة السارة هذا الموسم وصاحب المركز الثالث نادي أوجسبورغ صاحب المركز الأخير. وسيحاول فرانكفورت نسيان الهزيمة التي تلقاها من بايرن في الجولة الماضية والعودة إلى سكة الانتصارات خصوصاً بتواجد الهداف الصاعد آلكسندر مايير.

أما بروسيا دورتموند حامل لقب الدوري والكأس الموسم الماضي فيستعد لاستضافة فيورث الصاعد حديثاً من الدرجة الثانية والذي يبدو أنه سيعود إليها قريباً حيث يحتل المركز السابع عشر قبل الأخير. وعلى الرغم من الأداء القوي للفريق الأسود والأصفر في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم, إلا أنه لم يحقق المتوقع منه في البوندسليغا حتى الآن ففقد الكثير من النقاط أمام فريق ذات مستوى أقل منه, لكن هذا لن يكون مرجحاً هذه المرة نظراً لضعف إمكانات ونتائج فيورث في موسمه الأول على الإطلاق في الدرجة الأولى من الدوري الألماني .

مباريات الجولة

السبت 16 نوفمبر: بروسيا دورتموند × فيورث - بروسيا مونشنغلادباخ × شتوتغارت - هامبورغ × ماينز - هانوفر × فرايبورغ - نورنبرغ × بايرن ميونخ - إنتراخت فرانكفورت × أوغسبورغ (الرابعة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة) - باير ليفركوزن × شالكه (السابعة والنصف بتوقيت القاهرة).

الأحد 17 نوفمبر: فيردر بريمن × فورتونا دوسلدورف (الرابعة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة) - هوفنهايم × فولفسبورغ (السادسة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة) .