إيمانا برسالة الموقع الإعلامية، وبدوره في نقل المعلومة بشفافية للقاريء وللمستفيد، وبعد تقديم الموقع خمسة لاعبين محترفين للكابتن ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب.

يقدم EParena.com سلسلة تعريفية بهؤلاء اللاعبين لإلقاء الضوء عليهم لمن لم يتابعنا خلال السنوات الماضية، وتذكرةً لمن تابعنا.

وبعد أن قدم الموقع في الأيام الماضية أربعة ملفات لكل من عبد الله ياسين نجم شباب باريس سان جيرمان الفرنسي، وفارس عفيفي لاعب خط وسط أوتريخت الهولندي، ورامي ياسين الغندور مدافع هوفنهايم الألماني، وياسين حامد مهاجم ميتالورج دونستيك الأوكراني، يقدم EParena.com اليوم خامس وآخر هؤلاء اللاعبين الخمسة وهو النجم الأسمر ألكسندر ياكوبزن.

الاسم سيحيريك كثيراً، فعلى الرغم من أن ألكسندر ليس غريباً على المصريين، فهو الذي أسس مدينة الإسكندرية والتي سميت على اسمه، ولكن هذا الاسم غير دارج الآن بين المصريين وكذلك الحال بالنسبة لياكوبزن، لذا فلا تحير نفسك كثيراً فيمكنك أن تناديه " أمير عادل "، وإذا لم يعجبك الاسمان تستطيع ببساطة أن تطلق عليه رونالدينيو الجديد.

هو أمير ابن الكابتن عادل أحمد لاعب النادي الأهلي في فترة الثمانينات، وهو أحد المواهب الصاعدة بسرعة الصاروخ في عالم الساحرة المستديرة.

عمره 18 عاماً فهو من مواليد 1994، وهو يلعب في مركز صانع الألعاب أو رأس الحربة المتأخر، كما يمكنه اللعب على جانبي الملعب سواء الأيمن أو الأيسر، ويمتاز بمهارة كبيرة في المراوغة والتمرير الدقيق، وهو ما جعل الجميع في الدنمارك يطلقون عليه " رونالدينيو الصغير " نظراً لموهبته العالية التي تشبه موهبة رونالدينو وأيضاً الشبه الكبير بين كلٍ منهما.

1

ويلعب أمير أو ألكسندر حالياً في نادي بي إس في أينهوفن الهولندي الشهير، والذي تخرج من مدرسته لاعبين عظام أشهرهم بالطبع الظاهرة البرازيلية رونالدو.

بدأ أمير رحلته مع الكرة منذ سن صغيرة في الدنمارك، فهو يعيش مع أبيه ووالدته الدنماركية في كوبنهاجن، وأثقل والده موهبته منذ الصغر، ليلتحق بعدها أمير بنادي إف سي كوبنهاجن ولتكتب عنه الصحف والمجلات وتلهث وراءه القنوات الفضائية وشركات الدعاية والإعلان رغم صغر سنه.

وكان اللاعب محط أنظار العديد من الأندية الكبيرة وعلى رأسها ليفربول وريال مدريد، ولكن والد اللاعب رفض بسبب صغر سن اللاعب وصعوبة مغادرة الدنمارك في تلك السن الصغيرة.

وسرعان ما انضم اللاعب الصغير إلى المنتخب الدنماركي للناشئين ليشارك معه في العديد من المباريات، وبعدها ينتقل اللاعب إلى نادي لونبي الدنماركي ومنه إلى بس إس في أيندهوفن في سن السابعة عشرة في نقلة كبيرة للاعب نحو واحد من أندية أوروبا العريقة.

2

أمير يلمع حالياً في الموسم الجاري مع بي إس في وسجل أكثر من هدف وصنع أهدافاً أخرى، ويعلق المدير الفني لفريقه فيليب كوكو آمالاً كبيرة عليه.

أمير عادل موهبة لا تتكرر كثيراً، وهو من الأسماء الخمسة التي رشحها EParena.com لمنتخب الكابتن ربيع ياسين خاصةً بعد أن أبدى اللاعب رغبة أكيدة في تمثيل المنتخب الوطني.

ويأمل عشاق الساحرة المستديرة في مصر أن يروا ألكسندر وهو يقود المنتخب المصري خاصة بعد ضياع الأمل في الشعراوي، ليضعوا عليه كل آمالهم في قيادة الفراعنة وكأنهم يقولون له بلغة الفنان عمرو دياب " باناديك تعالى ".

فهل يلعب بألوان الفراعنة ؟

شاهد ألكسندر حصرياً من EParena.com

خبار متعلقة :

بالفيديو – تعرف على ( 1 ) عبد الله ياسين الذي رشحه EParena.com لمنتخب ربيع ياسين

بالصور – تعرف على ( 2 ) فارس عفيفي الذي رشحه EParena.com لمنتخب ربيع ياسين

بالصور – تعرف على ( 3 ) رامي الغندور الذي رشحه EParena.com لمنتخب ربيع ياسين

بالصور – تعرف على ( 4 ) ياسين حامد " هداف فريقه " الذي رشحه EParena.com لمنتخب ربيع ياسين

تابعوا EParena.com لمزيد من الحصريات ..