يستقبل المتصدر بايرن ميونخ على ملعبه نادي هانوفر 96 صاحب المركز السادس. كان العملاق البافاري قد تأهل منتصف الأسبوع إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا عندما تعادل مع فالنسيا الإسباني خارج أرضية ميدانه بنتيجة 1-1 في مباراة شهدت الكثير من الانتقادات للمدرب يوب هاينكس الذي ردّ عليها قائلاً: "لقد مللت من هذه الانتقادات هذا الموسم .. سأدع الآخرون يعلقون كما يريدون .. أنا أعرف نفسي وأعرف ما أفعله مع فريقي", يذكر أن هذه المباراة شهدت عودة ماريو غوميز هداف الفريق في الموسم الماضي والجناح الفرنسي الخطير فرانك ريبيري.

بالمقابل فإن هانوفر ومدربه ميركو سلومكا لن يجدا مجالاً للراحة بعد مباراتهم على أرضهم في الدوري الأوروبي يوم الخميس والذي انتهت بالتعادل السلبي صفر-صفر أمام تفينتي الهولندي, سلومكا أراح الكثير من الأساسيين في هذه المباراة من بينهم ضيوف وياكونان وستيندل وغيرهم. يذكر أن هانوفر كان قد تأهل بالفعل إلى دور الـ 32 من الدوري الأوروبي من الجولة السابقة. يذكر أن آخر انتصار لهانوفر على بايرن ميونخ على أرضه يعود لعام 2006 حيث هزم البافاري حينها صفر-1.

 

وفي قمة هذه الجولة يستضيف الأزرق الملكي صاحب المركز الثاني شالكه نادي إنتراخت فرانكفورت في ملعبه المفاجأة السارة لهذا الموسم وصاحب المركز الثالث نادي إنتراخت فرانكفورت الصاعد حديثاً لدوري الأضواء. هذا وقد استعاد شالكه توازنه أوروبياً بعد الهزيمة المحلية أمام ليفركوزن الأسبوع الماضي وفاز على أولمبياكوس في دوري الأبطال 1-صفر متأهلاً إلى الدور الثاني. ويسعى فريق يوب ستيفنس إلى تأكيد موقعه في الترتيب كأبرز ملاحق للنادي البافاري في وقت يزداد إعجاب النقاد يوماً بعد يوم بنادي إنتراخت فرانكفورت وكرة القدم الجميلة التي يقدمها في الدوري الألماني وخصوصاً هدافه آلكسندر مايير, فرانكفورت يلعب من دون ضغوط وحقق 7 انتصارات في 12 مباراة. الفريقان متعادلان في كل شيء تقريباً من ناحية الأرقام, ولكن عاملي الخبرة والأرض يلعب لمصلحة شالكه في هذه المواجهة.

 

وينتقل حامل اللقب في العامين الأخيرين ورابع الترتيب حالياً بروسيا دورتموند لملاقاة نادي ماينز صاحب المركز الثامن في ملعبه كوفاس آرينا. الفريق الأصفر والأسود كان قد ضمن هو الآخر مقعداً في الدور الثاني من دوري الأبطال هذا الأسبوع بعد فوز ساحق على بطل هولندا آجاكس أمستردام 4-1 في آمستردام آرينا. المباراة ستحمل ذكريات مميزة ليورغن كلوب مدرب دورتموند الذي سيعود مرة أخرى إلى ماينز, وهي المدينة التي نشأ فيها كلاعب وكمدرب.

 

وفي مباراة أخرى مهمة, يستضيف هوفنهايم صاحب المركز الرابع عشر باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس, ليفركوزن كان قد خسر يوم الخميس أمام خاركيف الأوكراني صفر-2, خاض ليفركوزن المباراة بتشكيلة جلّها من الفريق الرديف في عدم اهتمام واضح من الثنائي التدريبي ساشا ليفاندوفسكي وسامي هيبيا بالمباراة الأوروبية لصالح المباريات المحلية. ليفركوزن كان قد ضمن التأهل إلى الدور الثاني من الدوري الأوروبي في الجولة السابقة.

مباريات الجولة:

الجمعة 23 نوفمبر: فورتونا دوسلدورف × هامبورغ (التاسعة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة).

السبت 24 نوفمبر: بايرن ميونخ × هانوفر 96 - شالكه 04 × إنتراخت فرانكفورت - فولفسبورغ × فيردر بريمن - ماينز × بروسيا دورتموند - جرويثر فيورث ×  نورنبرغ (الرابعة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة).

الأحد 25 نوفمبر: فرايبورغ × شتوتغارت (الرابعة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة) - هوفنهايم × باير ليفركوزن - أوغسبورغ × بروسيا مونشنغلادباخ (السادسة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة) .