في ظل رغبة ملحة من زوار الموقع في كشف كل ما هو جديد في عالم المحترفين المصريين، يفتح EParena.com اليوم مجدداً ملف المهاجم الأرجنتيني ذو الأصول المصرية إسماعيل حسين بلانكو.

وكان EParena.com قد نشر عن إسماعيل بلانكو وأخيه سيباستيان بلانكو منذ ما يقارب الثلاث سنوات، ولكن لم يرى أوي يسمع أو يتكلم أي مسئول في حينها.

وإسماعيل بلانكو هو لاعب أرجنتيني ولكن أصوله تعود إلى مصر حيث ينحدر من عائلة مصرية بالتأكيد هاجرت للأرجنتين كما هو حال اللاعب الكبير جابريل باتيستوتا صاحب الجذور السورية، وهو من مواليد 19 يناير 1983، أي يبلغ من العمر حالياً 29 عاماً.

بلانكو كان منذ موسمين هداف الدوري اليوناني الممتاز مع فريق آيك أثينا، وفي موسم 2007-2008 حاز إسماعيل على لقب هداف الدوري برصيد 19 هدفاً وحصل في الموسم التالي له على اللقب بالتساوي مع الأرجنتيني لوتشيانو جاليتي برصيد 14 هدفاً، إضافةً إلى حصوله على لقب هداف كأس اليونان الموسم أيضاً موسم 2008/2009 برصيد 5 أهداف.

بلانكو يلعب حالياً لنادي مينويخ 1860 وهو أحد أندية الدرجة الثانية بألمانيا، إلا أنه لم يسجل أهدافاً هذا الموسم مع فريقه.

وكان بلانكو قد بدأ مسيرته الكروية في نادي أتليتكو كولون الأرجنتيني في عام 2002، وتعرض لإصابة خطيرة في الركبة أبعدته لفترة ثم عاد بعدها متألقاً ولعب في كل من الدوري الأرجينتيني والباراجواياني واليوناني والبولندي والألماني.

ويؤكد EParena.com أن بلانكو من الممكن أن يلعب لمنتخب مصر في حالة ما إذا أراد المسئولون ذلك، وإذا ما رحب اللاعب نفسه وكل ما سيكون على مسئولو الاتحاد فعله هو استخراج الأوراق الرسمية له فقط.

والمشكلة أن المسئولون عن الكرة في مصر لم يلتفتوا إلى اللاعب في عز تألقه حين كتب عنه EParena.com، وبالتأكيد اللاعب الآن انخفض مستواه بشدة، ولكن بالتأكيد لن يخسر المشئولون شيئاً إذا قاموا بتجربته في أي مباراة ودية إذا أرادوا.

بلانكو لديه أخ أصغر يدعى سيباستيان بلانكو ويلعب لنادي ميتاليست الأوكراني حالياً ولكنه مثل المنتخب الأرجنتيني في مباراتين دوليتين.

سيباستيان من مواليد مارس 1988 وسبق له الفوز بالدوري الأرجنتيني " أبرتورا " عام 2007.

شاهد صور إسماعيل بلانكو على يسار الخبر

شاهد إسماعيل بلانكو