هدف تحقق بعد ما يقرب من أربع سنوات مجهود وعمل واجتهاد، هدف عملنا من أجله وسعينا له من أول يوم عمل في EParena.com.

كان هدفنا تطوير الكرة المصرية، والمساهمة في تحقيق حلم ملايين المصريين بالوصول إلى كأس العالم دون أن نكون لاعبي كرة أو مدربين ! ولأجل ذلك خضنا مراحل كثيرة تقلبت فيها مشاعرنا وطموحاتنا وجوارحنا.

فها هي لحظات الأمل تلوح في الآفاق بعد جهد وتعب، وها هي الفرحة تعلو الوجوه، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فسرعان ما يغلب اليأس وينتشر بين الضلوع، ليبدأ العقد في الانفراط فيخرج بعضنا عن الدرب ويستسلم ويرحل يملأه اليأس، ويتمسك البعض الآخر ببيص الأمل، لتمر الأيام والشهور ويستمر العمل في أقل الإمكانيات دون جدوى، وليستمر انفراط العقد شيئاً فشيئاً حتى بات الأمل شبه مفقودا، فلم يتبقى من فريق طموح قوامه حوالي 20 فرداً إلا اثنين أو ثلاثة.

ولكن يشاء الله عز وجل أن يتحقق ما سعينا إليه بعد مرور أربع سنوات، ولأول مرة في تاريخ الكرة المصرية يتم استدعاء أربعة محترفين مزدوجي الجنسية، ممن يلعبون في أكبر أندية أوروبا للانضمام لمنتخب مصر للشباب بعد أن ظن الجميع أن الحلم قد مات، وأن EParena.com قد ذهب بلا رجعة.

وأحاول في السطور التالية سرد أهم وأبرز لحظات اليأس والأمل، لحظات الانكسار والانتصار منذ البداية وحتى كتابة هذه السطور، وذلك في أبسط رد على كل من يبخس حق من تعب واجتهد حتى يتحقق الهدف، واعلم عزيزي القاريء أن السطور قد تطول ولكني سأحاول الاختصار قدر الإمكان، وأتمنى أن أعطي كل ذي حق حقه.

البداية  " منتصف عام 2008 "

أحمد أحمدي مكتشف النجوم

1

إذا كان هناك فضل بعد فضل الله عز وجل في اكتشاف النجوم المصريين في الخارج، فهو لعضو الموقع المتميز والصديق أحمد أحمدي، ففي أواخر عام 2008 قدم أحمدي لاعباً مصرياً يحمل الجنسية الإيطالية يلعب في الدوري الإيطالي وعمره لم يتجاوز 16 عاماً ويدعى كريم، وهو يحمل الرقم 10 ويلعب في صفوف منتخب الشباب الإيطالي ويشبهونه بروبرتو باجيو.

وكان هذا الاكتشاف عبر صحيفة في أحد المنتديات التي يعتز بها كل محرري EParena.com وهي صحيفة المحترفين في منتدى كوورة مصرية، حيث كانت البداية في هذه الصفحة التي أعطت كل منا الفرصة في الكتابة، والتي أستغل الموقف لأوجه لها التحية والتقدير ولكل من عمل بها.

كتابة أحمدي عن الشعراوي أحدثت صدى لدى وسائل الإعلام وبدأ عدد من الإعلاميين ينسب الاكتشاف لنفسه بعد الاتصال بأحمدي وأخذ كل البيانات التي يحتاجونها، لمجرد عمل " شو إعلامي "، ولم يتحرك أحد فعلياً على أرض الواقع لضم اللاعب سوى أحمدي نفسه الذي قام بالاتصال بوالد كريم الشعراوي وسأله عن إمكانية ضم اللاعب وكالعادة لم يتحرك المسئولون إلا عندما كان اللاعب متألقاً في صفوف جنوى الإيطالي.

5 سبتمبر 2008 مولد EParena.com

قرر عدد من الشباب في صحيفة المحترفين المصريين إنشاء موقع رياضي حفاظاً على الحقوق وللعمل على الفكرة بشكل أفضل خاصةً بعد ان تبلورت واتضحت معالمها بعد اكتشاف كريم الشعراوي.

كان من بين هؤلاء الشباب أحمد صلاح، حلمي حلمي، أحمد أحمدي، محمود عبد الفتاح، إسلام عبد اللطيف، أحمد ياسر، عبد القادر سعيد، محمد عبد الخالق ثروت ، عمار أحمد، أحمد الشيمي، أحمد شعبان، أحمد العملة، أحمد الدش، سامي صبري، أحمد شريف، أيمن جيلبرتو، محمد أحمد، هشام إسماعيل، عبد الخالق صالح، ووسيم أحمد، وأتمنى ألا أكون قد نسيت أحداً.

وكان الهدف هو تغطية أخبار المحترفين الكبار بشكل مميز، واكتشاف المزيد من اللاعبين المحترفين المغمورين الذين يمكن الاستفادة منهم في منتخبات مصر بمراحلها السنية المختلفة.

وبالفعل ظهر EParena.com للنور في 5 سبتمبر 2008 كبث تجريبي، وبشكل بدائي لن يتذكره سوى زوار EParena.com القدامى.

3


بداية عام 2009 ومزيد من الاكتشافات

مع بداية عام 2009 قدم الموقع وأحمد أحمدي العديد من النجوم الصغار من بينهم المصري الياباني أسامة السمني والمصري الدنماركي ألكسندر ياكوبزن، وغيرهم مثل حسين بلانكو، آدم وسامي العبد، رامي رفعت، محمد طلعت، ياسين حامد، ياسين علام، عبد الله ياسين وغيرهم.

خاص وحصري لـ EParena.com بالتفاصيل : يس عبد الله ناشيء مصري في الـ PSG


منتصف عام 2009 واهتمام خالد الغندور

لأول مرة يشعر فريق عمل EParena.com بالأمل في أن يصل النجوم الصغار إلى وسائل الإعلام المختلفة، وذلك بعد اهتمام خالد الغندور مقدم برنامج الرياضة اليوم على فضائية دريم بالفكرة، وبعد حلقة تاريخية استثنائية قدمها حلمي حلمي مع خالد الغندور حول الجزائر ومصر في تصفيات كأس العالم، وبعد الإحساس بأولى خطوات النجاح، تأتي حلقة الزميل أحمد الشيمي ليتحدث فيها عن رامي رفعت لاعب نادي نورشيلاند الدنماركي ثم لا يكتمل مشروع التعاون مع خالد الغندور حيث برزت بعض المشكلات التي عصفت بنجاح التجربة ليعود الفريق إلى نقطة البداية.

والصورة لحلمي حلمي في الرياضة اليوم

3


عام 2010 ياسر أيوب

اتفق وسيم أحمد في عام 2010 مع ياسر أيوب على التعريف بهؤلاء النجون الصغار عبر برنامج صفحة الرياضة على قناة النيل للرياضة وقدم وسيم حلقتين عن أمير عادل وأسامة السمني وقبل أن يقدم أحمد صلاح نجم جديد يتوقف التعاون دون ذكر أسباب، ويتسرب الإحباط إلى نفوس فريق العمل خاصة وأن الفريق بأكمله يعمل بمجهودات ذاتية.

شاهد حلقة وسيم أحمد عن أمير عادل


حلقة أسامة السمني



أحمد صلاح والشباب والرياضة

حاول أحمد صلاح أن يقدم هؤلاء النجوم في إذاعة الشباب والرياضة، ولكن الإذاعة لم تجد طريقها إلى المسئولين، فقدم حلقة مع مدحت شلبي في مساء الأنوار عن عبد الله ياسين في 1 يونيو 2011 ولكنها لم تلقى أيضاً أي اهتمام لتستمر خيبة الأمل.

اليوم – EParena.com يفجر المفاجآت في مساء الأنوار مع مدحت شلبي

ومع استمرار اليأس إلى نفوس فريق العمل، تبدأ لحظة انفراط العقد، فيترك أحمد أحمدي الكتابة نهائياً، ويتجه حلمي حلمي إلى الكتابة عن كرة السلة الأمريكية قبل الاتجاه إلى الموقع الزميل Filgoal.com، ويتجه عبد القادر سعيد إلى العمل مع د. علاء صادق، وأحمد صلاح ينشغل بالشباب والرياضة، ولا يتبقى سوى ثلاثة أو أربعة فقط ما زال ينبض بداخلهم الأمل.

بدايات 2012 والتعرف على محمد عماد

تعرف محمد عبد الخالق ثروت في بداية عام 2012 على الزميل الإعلامي محمد عماد الذي يقدم برنامج " مورنينج شو " على قناة ميلودي سبورتس، واتفقا على التعاون على توصيل هؤلاء الشباب إلى منتخبات مصر، وبالفعل قدم كل من وسيم أحمد، ومحمد عبد الخالق، وعبد القادر سعيد، وأحمد صلاح أكثر من حلقة.

شاهد حلقة وسيم أحمد عن عبد الله ياسين

شاهد حلقة عبد القادر سعيد

شاهد حلقة محمد عبد الخالق ثروت عن رامي ياسين غندور

شاهد حلقة أحمد صلاح عن آدم منصور

شاهد حلقة وسيم أحمد عن أمير عادل

ولكن لأن دائماً ما يلقي اليأس شباكه على آمال فريق الموقع، فقد تم إغلاق قناة ميلودي نهائياً، ليتوقف التعاون مرة أخرى.

EParena.com يحقق هدفه أواخر 2012

مع نهاية عام 2012 وتحديداً في 3 نوفمبر يذهب وسيم أحمد بنفسه إلى ربيع ياسين متمسكاً بآخر أمل لضم هؤلاء اللاعبين، ويقدم له قائمة بأهم خمسة لاعبين في أوروبا وهو عبد الله ياسين وياسين حامد وأمير عادل ورامي غندور وفارس عفيفي.


خاص - EParena.com يقابل ربيع ياسين ويكشف له عن الجواهر المصرية بأوروبا

وبالفعل بعد المقابلة مباشرة يقوم ربيع ياسين بالإعلان في وسائل الإعلام عن استدعاءه لهؤلاء المحترفين.

بالفيديو - بعد لقاء EParena.com مع كابتن ربيع ياسين .. انضمام خمسة محترفين للمنتخب

شاهد هنا كل الحصريات التي قدمها EParena.com على مدار شهر ونصف مضى فيما يتعلق بالمحترفين المصريين الشباب

ولأن EParena.com يعرف جيداً إهمال المسئولين، فقد قام وسيم بمتابعة الملف بنفسه ليواصل التواصل مع ربيع ياسين من جانب ويتحدث مع اللاعبين ويحاول إقناعهم وتذليل عقبات انضمامهم من جانب آخر حتى تحقق الهدف ووصل اللاعبون بالفعل باستثناء لاعباً واحداً لم يتمكن وسيم من التواصل معه هو ياسين حامد، والذي أعطى مفتاح التواصل معه للجهاز الفني ولكنهم اكتفوا بالأربع لاعبين.

حيث أكد وسيم لهم على أنه من السهل جداً أن يقوم الاتحاد المصري بإرسال فاكس إلى القنصلية المصرية في أوكرانيا وسوف ترسل لهم أرقام اللاعب أو أرقام والده للتواصل معه ولكنه لم يحدث.

صور وصول اللاعبين

وسيم أحمد ورامي غندور ووالده الأستاذ أمجد

وسيم أحمد وعبد الله ياسين ووالده وأخيه عمر لاعب باريس سان جيرمان

وسيم أحمد وألكسندر ياكوبزن وعبد الله ياسين لاعبا أيندهوفن وباريس سان جيرمان

وسيم أحمد وفارس عفيفي في مطار القاهرة

ولا يمكن للموقع أن ينكر أو ينسى اهتمام ربيع ياسين ودوره في حضور هؤلاء اللاعبين، فمن سبقه من المدربين لم يعطي أي اهتمام، لذا فـ EParena.com بدوره يتوجه بالشكر لربيع ياسين وجهازه المعاون، ولكل من ذكرنا في السطور الماضية ومعهم محمد شبانة الذي اهتم بطرح الموضوع أيضاً في الأسابيع الأخيرة وأحمد فؤاد مقدم الاستوديوهات التحليلية بالجزيرة الرياضية والذي حاول التعاون في فترة من الفترات ولكن الظروف لم تسمح.

أيضاً يوجه EParena.com الشكر للأستاذ عادل أحمد والد أمير عادل، والأستاذ أمجد غندور والد رامي غندور، والأستاذ محمد عفيفي والد فارس عفيفي، والأستاذ محمد ياسين والد عبد الله ياسين.

وقبل الختام نترككم مع رسالة اللاعبين لـ EParena.com

أخيراً، لقد عمل كل أفراد الموقع على هذه الرسالة، حاولنا واجتهدنا قدر استطاعتنا، لا ننكر أن اليأس تغلب علينا كثيراً، ولكننا بفضل الله حققنا غايتنا في النهاية، نتمنى التوفيق للجميع، ونسعى لتقديم المزيد في الفترة المقبلة ونحاول تطوير الموقع لينال إعجابكم ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم دائماً، والشكر كل الشكر لكل محبي وزوار EParena.com.