تمكن EParena.com من التوصل إلى سر عدم انضمام مهاجم أوكرانيا الصاعد ياسين حامد لمنتخب مصر الوطني للشباب وتمكن من معرفة الحقيقة وراء رد الاتحاد الأوكراني على نظيره المصري بأن اللاعب أوكراني وسيمثل منتخب أوكرانيا.

فبعد بحث طويل من قبل محرر الموقع توصل EParena.com إلى تصريحات قديمة للاعب ووالدته الأوكرانية، ولكنها تفسر سبب عدم انضمام اللاعب في الفترة الأخيرة لمنتخب مصر.

حيث وجد الموقع تصريحاً لوالدة ياسين حامد يعود إلى عام 2008، تعلن من خلاله أنها وابنها أوكرانيان ولم يفكرا مطلقا بإمكانيه لعب حامد لمصر بدلا من أوكرانيا.

وجاء التصريح في حوار مطول أجرته صحيفه أوكرانية رياضية مع المهاجم الشاب تحدث فيه عن والده المصري وأنه أول من زرع فيه حب كره القدم حيث كان يلعب معه في الفناء الخلفي لمنزلهم حتي سن الخامسة.

ياسين قال أنه لم تتح له الفرصة لزيارة جده وأعمامه الخمسة في مصر سابقاً وبات الأمر أصعب بسبب انفصال والدته عن والده الذي يعمل في السودان.

وأكد ياسين أنه لم يشعر أبداً بالعنصرية في أوكرانيا بسبب أصوله المصرية.

ورداً علي إذا ماكان ياسين يدرس اللعب لمنتخب مصر بادرت والدته قائلة إن اوكرانيا بلدهم ولم يفكروا للحظه للانتماء لغيرها.

وأكد ياسين أنه يأمل أن يلعب في "مانشستر يونايتد"، أو "ليفربول"، أو "ريال مدريد" في المستقبل.

وكان ياسين حامد ضمن الأسماء الخمسة التي قدمها EParena.com لربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب من أجل ضمه، قبل أن يفاجأ الاتحاد المصري برد نظيره الأوكراني بأن اللاعب الشاب أوكراني وسيمثل منتخب أوكرانيا.