يخوض منتخب مصر للشباب اليوم أولى مبارياته في بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 18 المقامة بالجزائر.

ويدخل المنتخب المصري اللقاء بتشكيل يغلب عليه الطابع المحلي، حيث علم EParena.com من مصادره الخاصة أن ربيع ياسين سيبدأ بمحترف وحيد هو كوكا، وعلى أن يدفع بألكسندر ياكوبزن مهاجم أيندهوفن الهولندي في شوط المباراة الثاني.

أما منتخب غانا، فالكثيرين في مصر لا يعرفوا عنه شيئاً سوى الاسم فقط، وهو ما يصيبهم بالرعب.

إلا أن EParena.com يؤكد أن المنتخب الغاني ليس المنتخب الذي لا يقهر، فهو منتخب جيد ولكنه ليس بالمرعب، وهو ما قدمه وسيم أحمد محرر الموقع في ملف خاص للكابتن ربيع ياسين منذ أكثر من شهر.

منتخب غانا يعتمد على تشكيلة محلية أيضاً ولا يضم سوى ثلاثة لاعبين محترفين فقط، هم كليفورد " أودينيزي الإيطالي "، وفرانك جيامفي " مارتيزبرج يونايتد الجنوب إفريقي "، وبابا منساه في دوري الكيان الصهيوني.

ويضع سيلاس تيتيه المدير الفني للمنتخب الغاني آماله على ثلاثة لاعبين هم :

1) لاورنس لارتي :

أهم لاعب في دفاع المنتخب الغاني وكابتن الفريق، فلاعب نادي " ASH Gold"، يتسم بطول القامة والرشاقة والقوة الجسدية، بالإضافة إلى التمريرات الحاسمة من الخلف للأمام للمهاجمين.

وقد اختاره أحد أكبر المواقع العالمية كواحد من بين أفضل خمسة لاعبين في الدوري الغاني للكبار.

شاهد لاورنس لارتي

 

2) المعجزة " موسيس أودجار "

هو أفضل وأهم لاعبي المنتخب الغاني، فرغم صغر سنه "مواليد 1996 " وهو أصغر لاعبي الفريق، إلا أنه أهم ورقة رابحة لدى منتخب النجوم السوداء.

يمتاز باللعب بكلتا القدمين، ولديه مهارة فائقة على صناعة اللعب والتسديد القوي من مسافات بعديدة، كما أنه قوي البنية ويتمتع بلياقة عالية تساعده على العودة للخلف لمساعدة زملاءه في الدفاع وبناء الهجمات.

شاهد المعجزة " أودجار "



3) إيبينزير أسيفواه

يلعب في نادي ليبرتي، وهو من مواليد 1993. ويعد من المهاجمين المتميزين مهاجم متميز حيث تمكن من تسجيل ستة أهداف في 12 مباراة في أول موسم له " هذا الموسم " مع الفريق الأول بالدوري الغاني، منهم أربعة أهداف في مباراة واحدة.