حقق منتخب مصر للشباب فوزاً غالياً على حساب منتخب غانا بنتيجة 2-1 في مباراة عصيبة على أبناء النيل.

وأشرك ربيع ياسين لاعبيه المحليين منذ البداية باستثناء أحمد حسن كوكا مهاجم ريو آفي البرتغالي، كما غاب المهاجم المصري الصاعد ألكسندر ياكوبزن عن الظهور حيث لم يدفع به المدير الفني في ال ـ 90 دقيقة.

بدأ المنتخب المصري المباراة بنشاط في أول خمس دقائق، وسدد أحمد رفعت كرتين في يد الحارس الغاني أنطوي، بعدها سيطر المنتخب الغاني على منتصف الملعب حتى نهاية الشوط الأول مع بعض الهجمات المرتدة للمنتخب المصري.

وفي شوط المباراة الثاني بدأ المنتخب الغاني مسيطراً بشكل كبير للغاية، وأهدر مهاجمه إبينزير انفارد كامل بالمرمى وتألق الحارس المصري مسعد عوض.

دفع ربيع ياسين باللاعب محمود حمد على حساب تريزيجيه، ومن أول لمسة ومن ركلة حرة مباشرة على يمين منطقة جزاء غانا يحول حمد الكرة العرضية برأسه داخل الشباك معلنا تقدم مصر 1-0.

إلا أن المنتخب الغاني فرض سيطرته بعد الهدف وحاول إدراك هدف التعادل وهو ما تحقق بالفعل عن طريق اللاعب إبينزير في الدقيقة 75.

حاول ربيع ياسين تدارك الأمور فدفع بمحمود كهربا بدلاً من أحمد رفع الذي اختفى في شوط المباراة الثاني، واستطاع كهربا مع أول هجمة له في الحصول على ركلة جزاء نفذها صالح جمعة في المرمى في الدقيقة 85.

حاول المنتخب الغاني العودة للمباراة من جديد إلا أن الوقت لم يسعفه، لينتهي اللقاء بفوز غالي للمننتخب المصري بنتيجة 2-1، ويقطع المنتخب المصري نصف الطريق للتأهل لنصف نهائي البطولة المؤهلة لكأس العالم خاصة بعد تعادل منتخبي بنين والجزائر في نفس المجموعة.

شاهد أهداف اللقاء