قدم محمد صلاح مهاجم نادي بازل السويسري مردوداً قوياً لدى معظم المواقع والصحف العالمية عقب تألقه اللافت للنظر في مباراتي الدور ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي أمام توتنهام الإنجليزي.

وفي أول رد فعل على وصول بازل للدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، كتب موقع " rFI " الفرنسي تقريراً عن صلاح والنني بعنوان : " محمجد صلاح .. أبو الهول بازل ".

وقال التقرير أن المفاجأة تحققت بصعود بازل للدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية على حساب توتنهام وذلك بفضل المصري محمد صلاح الذي أثبت فاعليته.

وأشار الموقع أيضاً إلى المصري الآخر محمد النني مؤكداً أن أداء بازل الجميل في المباراة أمام توتنهام يعود للثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني اللذان جاءا من نادي المقاولون العرب.

وأكد موقع " rFI " وجود اهتمام بالفعل من قبل نادي إنترميلانو الإيطالي لخطف المصري محمد صلاح وذلك وفقاً للصحافة الإيطالية التي أكدت المعلومة.

وأكد الموقع أن تصريح المدير الفني لبازل مورات ياكين عن صلاح الأسبوع الماضي أصبح جزءاً من الماضي الآن بعد تسجيل صلاح هدفاً غالياً في لقاء توتنهام الأخير.

وكان مورات ياكين قد صرح لموقع ويفا عقب لقاء تونهام الأول قائلاً : " صلاح نقطة ضعفه الوحيدة هي إهدار العديد من الفرص، وإذا عرف طريق المرمى فإنه لن يبقى معنا، بل أقول أنه لم يكن لينضم لنا من الأساس بل لنادي أكبر ".

واختتم الموقع الفرنسي حديثه وغزله في المصري محمد صلاح مشبهاً إياه بـ " بيكاسو "، ومؤكداً على دوره الكبير أيضاً مع منتخب بلاده " مصر "، حيث ساهم في فوز الفريق على زيمبابوي حين تحصل على ركلة الجزاء التي حسمت اللقاء لفريقه.

شاهد محمد صلاح في مباراتي توتنهام