برز اسم المهاجم المصري أحمد حسام ميدو على كافة عناوين المواقع العالمية وعلى رأسها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا ".

حيث عنونت " بي بي سي سبورت " خبر اعتزال ميدو كالتالي : " المصري ميدو يعتزل كرة القدم في عمر الثلاثين " !

أما موقعي " لندن إيفينينج ستاندارد " و " جول العالمي بنسخته الإنجليزية " فقد كتبا : " مهاجم توتنهام السابق يعتزل كرة القدم ".

كما كتب موقع الفيفا : " ميدو يعلق حذاءه " والتي تشير لاعتزال اللاعب وتعليقه لنشاطه الكروي.

وقد أجمعت كل هذه المواقع ومعها مواقع مثل " سوبر سبورت " و" سوكير نيوز " على الاندهاش من اعتزال اللاعب في هذه السن المبكرة " 30 عاماً " فقط.

كما أجمعت أيضاً على أن افضل فترات اللاعب كانتا فترتين، الأولى " أياكس 2001 - 2003 " حيث أحرز 21 هدفاً في 40 مباراة بالدوري، والثانية " توتنهام 2005 - 2006 " حين لعب له معاراً من روما وسجل معه 11 هدفاً في 27 مباراة ليقوده للمركز الرابع في الدوري الإنجليزي.

يذكر أن ميدو لعب في 11 نادي في 7 دوريات مختلفة حيث بدأ مسيرته في الزمالك المصري، وانتقل منه إلى جينت البلجيكي، ثم أياكس الهولندي، مروراً بسيلتا فيجو الإسباني، مارسيليا الفرنسي، روما الإيطالي، توتنهام الإنجليزي، ميدلسبوره الإنجليزي، ويجان الإنجليزي، ويست هام الإنجليزي، قبل أن يختتم مسيرته في بارنسلي الإنجليزي الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية " بريمييرشيب ".

وأشار موقع " بي بي سي سبورت " إلى أن ميدو هو صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ اللاعبين المصريين، حيث انتقل من أياكس إلى مارسيليا مقابل 13 مليون دولاراً أمريكياً أي ما يوازي 8 مليون استرليني.

شاهد مجموعة من أفضل أهداف ميدو خاص من EParena.com