صرح ربيع ياسين أن فريقه لا يعتمد علي نجوم او اسماء كبيره وان اللعب الجماعي فقط هو مايتسلح به في المونديال الصغير المنطلق بعد يومين.

وقال ياسين في تصريحات لموقع الفيفا الرسمي : " الفوز بكأس افريقيا هو نتيجة العمل الذي كنت قد أنجزته مع الفريق خلال السنوات الخمس الماضية، ويمكنكم أن تروا كيف نلعب كوحدة واحدة، من دون الاعتماد على نجوم معينين ".

وأضاف : " نحن فريق متراص الصفوف، ويظهر ذلك - على سبيل المثال – في الكيفية التي يعود بها جميع اللاعبين للدفاع عندما نفقد الكرة ".

يذكر ان خمسه اهداف من السبعه التي سجلتها مصر في كأس افريقيا اما من ضربات ثابته اوضربات رأس من كرات عرضيه.

وتحدث ربيع عن مجموعة مصر قائلا : " إنها واحدة من أقوى المجموعات في البطولة، إن لم تكن أصعبها على الإطلاق، سنواجه ثلاثة منافسين أقوياء بدنيا وموهوبين فنيا. فالعراق فريق قوي جدا. لم يخسر أية مباراة في البطولة الآسيوية العام الماضي، وأنهى المنافسات وصيفاً للبطل بعد خسارته بركلات الترجيح في المباراة النهائية ويضم في صفوفه ثمانية لاعبين سبق لهم أن مثلوا المنتخب العراقي الأول، أما شيلي، فهي قوية في الهجوم وتشكل تهديدا لأي خصم كيفما كان. أما منتخب إنجلترا، فمجرد كونه واحدا من الممثلين الأوروبيين في نهائيات كأس العالم يعتبر دليلاً قاطعاً على قدراته الهائلة ".