يستعد المنتخب المصرى لخوض أولى مبارياته في بطوله كأس العالم للشباب تحت عشرين سنة المقامة في تركيا وذلك يوم الأحد المقبل امام نظيره التشيلي في تمام الخامسه بتوقيت القاهرة.

موقع شبكة BBC الشهيرة قام بنشر تقرير عن المنتخب المصري أشار فيه إلى أن المنتخب المصرى لا يضم سوى لاعب واحد فقط محترف بين صفوفه وهو احمد حسن كوكا، في حين تعجب من غياب أمير عادل " ألكسندر ياكوبزن " لاعب بي إس في ايندهوفن الهولندى والملقب برونالدينيو الدنمارك عن صفوف المنتخب على الرغم من مشاركته في بطوله كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت في الجزائر وحصد لقبها المنتخب المصرى.

ونقل الموقع تصريحاً على لسان ربيع يس المدير الفنى للمنتخب حول مجموعة المنتخب المصرى أكد فيه على أن المنتخب العراقي يمتلك لاعبين لديهم خبره مع المنتخب الأول، كما أن منتخبي تشيلى وإنجلترا يعدان من المنتخبات القوية، وهو ما سيصعب من المنافسة في المجموعة.

يذكر أن أمير عادل كان قد تعرض للمرض أثناء تواجده في معسكر المنتخب مما أجبره على ترك المعسكر والعودة لهولندا وذلك بسبب ضعف الرعاية الطبية الموجودة وعدم تلقي الاهتمام والرعاية الكافية.

وكان EParena.com قد اختار أفضل خمسة لاعبين اكتشفهم من بين أكثر من 80 لاعب شاب وقدمهم لربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب كان من بينهم ألكسندر ومعه أربعة آخرين هم رامي ياسين غندور ، وعبد الله ياسين وياسين حامد وفارس عفيفي، إلا أن الجهاز الفني لم يتمكن  من ضم أياً منهم على الرغم من تذليل EParena.com لكافة العقبات أمامه.