احتل المصري محمد صلاح لاعب المركزالرابع في قائمة اغلي اللاعبين العرب في بورصة اللاعبين المحترفين.

وطبقا لموقع ترانسفير ماركت فصلاح ارتفعت قيمته مؤخرا الي 6.5 ملايين يورو.

وجاءت قائمه اغلي اللاعبين كما يلي :

1- المغربي يونس بلهنده لاعب مونبيليه الفرنسي صاحب ال23 عام مركزه لاعب وسط مهاجم احرز 12 هدف مع فريقه هذا الموسم وصنع 6 اهداف وسبق ان مثل منتخب فرنسا تحت 20 عام.

2-الجزائري سفيان فاغولي والمقدره قيمته ب 12 مليون يورو.

فاغولي يبلغ من العمر 23 عام ويلعب في نادي فالنسيا الاسباني ويشغل مركز الجناح الايمن، كما أحرز مع فالنسيا هذا الموسم سته اهداف وصنع سبعه وهو لاعب دولي جزائري سبق ان مثل شباب فرنسا تحت 21 عام.

3- المغربي عبد العزيز براده لاعب خيتافي الاسباني عمره 24 عام مركزه لاعب وسط مهاجم احرز هذا الموسم مع فريقه 4 اهداف وصنع 9 وتبلغ قيمته في بورصة اللاعبين 8 ملايين يورو.

4- المصري محمد صلاح : 6.5 مليون يورو الذي وصل لهذه القيمه بعد عام واحد من الاحتراف احرز 10 اهداف مع بازل السويسري وصنع 11 هدف بالاضافه للاداء المبهر مع الفراعنه وقيادته لهم في تصفيات كأس العالم.

5- المغربي يوسف العربي: 6.5 مليون يورو لاعب غرناطه الاسباني 26 عام مركزه مهاجم صريح احرز مع فريقه 8 اهداف وصنع هدفا واحدا.

بينما جاء في المركزين السادس والسابع الجزائري رفيق جبور صاحب ال29 عام والمحترف في اوليمبياكوس اليوناني والتونسي ايمن عبد النور23 عام لاعب تولوز الفرنسي بقيمه 6 ملايين يورو.

وجاءت قيمه الثنائي سفير تايدر 21 عام لاعب بولونيا الايطالي والعماني علي الحبسي حارس ويجان اثيليتك الانجليزي بقيمه 5 ملايين يورو.

الطريف أن اكبر صفقه عربية حدثت بالفعل وبلغت 9 مليون و 750 الف يورو هي للاعب السعودي يحيى سليمان الشهري المنتقل من الاتفاق للنصر في صفقه تاريخية علي الرغم من أن قيمه اللاعب في بورصة اللاعبين لا تتعدي 600 الف يورو !