في إطار حرص EParena.com على تقديم الانفرادات والحصريات دائماً، وتقديم كل ما هو جديد سواء عن الاكتشافات الحصرية للاعبين المصريين في أوروبا، أو عن اللاعبين الذين شقوا طريقهم من مصر إلى الخارج للاحتراف، يقدم الموقع لكم اليوم لقاءاً حصرياً مع أحد هؤلاء الطيور المهاجرة.

علي غزال .. هو أحد اللاعبين القلائل الذين قرروا شق طريقهم بنفسهم فخرج من بوابة وادي دجلة إلى نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي في خطوة جريئة ومهمة في نفس الوقت.

وقد كان لـ EParena.com السبق في الكتابة عن اللاعب وإجراء حديث معه عقب انتقاله مباشرة إلى ناسيونال ماديرا، وها هو اللقاء يتجدد مجدداً مع غزال، خاصة بعد قضاء أول مواسمه بالبرتغال وانضمامه لمنتخب مصر الأول، وإليكم نص الحوار كاملاً :

EParena.com : أهلاً بك يا علي.

علي غزال : أهلا بكم وبكل زوار الموقع وكل عام وأنتم بخير.

EParena.com : في البداية أخبرنا عن معسكر فريقك ناسيونال ماديرا.

على غزال : نحن الآن في معسكر مفتوح ونخوض تمرينين كل يوم، ولكن بدءاً من يوم 25 يوليو وحتى 5 أغسطس سيكون هناك معسكراً مغلقاً في لشبونة من المقرر أن نخوض خلاله ثلاث لقاءات ودية.

EParena.com : وما هي تلك الفرق التي من المقرر أن تلعبون أمامها ؟

علي غزال : ستوريل وهو فريق سيلعب بالدوري الأوروبي الموسم القادم، فيتوريا سيتوبال، وسبورتنج لشبونة بي، ولكن لدينا مباراة ودية قبل المعسكر المغلق يوم السبت القادم أمام يونياو ماديرا وستكون الأولى لي هذا الموسم بإذن الله.

EParena.com : هل هناك لاعبين جدد تعاقد معهم النادي ؟ وإذا كان، فما هي تلك الصفقات ؟ وهل يمكن أن تؤثر على مركزك كأساسي في الفريق ؟

علي غزال : بالفعل، فقد ةتم التعاقد مع البرازيلي برونو مورا وهو مدافع أيمن، وزين الدين جونيور وهو مدافع أيمن أيضاً من موزمبيق، والبرتغالي سكويرا وهو مدافع أيسر، ولويس بيرلو وهو مدافع برتغالي أيضاً، وأخيراً رافاييل وهو لاعب خط وسط برتغالي، أما عن تأثير وجود رافاييل علي، فأنا لا أهتم بذلك، ولا أخشاه، فأنا أفعل ما يجب علي فعله وأجتهد والباقي على الله ثم المدرب.

EParena.com : علي لقد انضممت لأول مرة لمنتخب مصر الأول، أخبرنا ماذا قال لك مدربك حين جاءك استدعاء منتخب مصر ؟ وماذا قال لك عقب العودة ؟

علي غزال : عندما جاء الاستدعاء كان الدوري انتهى، ولك يكن المدرب موجوداً، ولكن بعد العودة قال لي أنها خطوة جيدة جداً وسألني ماذا فعلت واطمأن علي، فقد كان كلامه معي بشكل جيد جداً وهو ما أسعدني.

EParena.com : إذاً دعنا نتحدث أكثر عن المنتخب، ماذا قال لك برادلي ولماذا خرجت من القائمة ؟

علي غزال : أولاً دعنا نتفق أن الجهاز الفني قام باستدعائي لكي يتعرف علي، فالجهاز عرف غزال من خلال السمع عنه وأنه يؤدي بشكل جيد في أوروبا، ولذا كانت خطوة استدعائي من أجل هذا الهدف.

وما جعلني أخرج من القائمة هو ظروف الفترة، فالمنتخب كان يستعد لمباراة في التصفيات ولا يمكن التغيير في هذه الظروف، وذلك عكس ظروف عدد من اللاعبين الآخرين أمثال صلاح والنني وإبراهيم وحجازي الذي انضموا في فترة ما قبل التصفيات وشاركوا في مباريات ودية كثيرة.

على العموم، لقد أديت ما علي خلال تواجدي في المعسكر، وتحدث معي برادلي بشكل جيد جداً، وبإذن الله أكون متواجداً في الفترة القامة أيضاً، فهو شرف كبير لي وأنا سعيد بهذا الاستدعاء.

EParena.com : من هم أكثر اللاعبين قرباً لك في المنتخب ؟

علي غزال : لقد كان بالفعل لدي عدد من الأصدقاء الذين لعبت معهم من قبل كمحمد صلاح وحجازي ومحمد إبراهيم والنني، ولكنني تعرفت على المحمدي وتمساح وعبد الملك وأحمد جعفر وكنت أقضي معهم معظم الوفت.

EParena.com : حدثنا عن كوكا، هل تكتب عنه الصحافة البرتغالية بشكل خاص ؟

علي غزال : حقيقةً منذ جئت لم أجد شيئاً بشكل خاص في الصحافة أو الإعلام عن كوكا، ولكنه يسير بخطى ثابتة وواثقة ويؤدي بشكل جيد، حتى في لقائنا أمام بعضنا البعض الموسم الماضي أداه بشكل جيد جداً.

EParena.com : هل هناك علاقة بينك وبين كوكا ؟ هل تتقابلان سوياً ؟

علي غزال : للأسف أنا لا أستطيع مقابلة أي مصري هنا إلا في النادي أو في ماديرا، فماديرا هي جزيرة عالية، ولا يمكن الخروج منها إلا بطائرة، ولا توجد وسائل مواصلات أخرى، حتى أن لقاءاتنا في الدوري تحتاج حوالي ساعة ونصف بالطائرة كل أسبوع، وبالتالي فأنا لا أقابل كوكا.

EParena.com : أخيراً، إذا أردت أن تقيم نفسك في سنة أولى احتراف، تعطي نفسك كم في المائة نسبة نجاح ؟

علي غزال : هو سؤال صعب حقاً، ولكن إن أردت أن أقيم نفسي مع نهاية الموسم وانضمامي للمنتخب، وبعد ما كُتب عني في الصحافة وردود فعل الجماهير، فأستطيع أن أقول أنني حققت نجاحاً نسبة 70 %.

EParena.com : بالتوفيق يا علي، وإن شاء الله يتجدد لقاؤنا قريباً مجدداً، شكرا لك.

علي غزال : شكرا لكم ولكل قراء EParena.com، وكل عام وأنتم بخير.