يستعد محمد صلاح ومواطنه محمد النني للمشاركة اليوم في لقاء فريقيهما بزل السويسري أمام فريق مكابي تل أبيب الصهيوني في لقاء العودة في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وإن كان صلاح قد خطف الأضواء من الناحية السياسية قبل لقاء تل أبيب، فإنه قد خطف الأضواء فنياً أيضاً.

حيث أعلنت صحيفة " بليك " السويسرية عن مسابقة لاختيار أفضل لاعب في الدوري السويسري وذلك من بين 5 لاعبين فقط هم الأبرز في المسابقة ومن بينهم بيكاسو المصري.

وضمت القائمة كل من الياباني يو يا كوبو " بي إس سي يونج بويز "، والاسترالي أوليفر بوزانيتش " لوزيرن "، المصري محمد صلاح " بازل "، إزت هاجروفيتش " جراسهوبرز "، وأخيراً السويسري دافيد كالا " إف سي آراو ".

وقالت بليك عن المصري محمد صلاح : " إنه لاعب لا يمكن استبداله أو الاستغناء عنه، فبالرغم من الأزمة الأخيرة التي أثيرت بسبب مباراة العودة في تل أبيب، إلا أنه استمر في تقديم أداءه العالي الذي توجه بصناعة هدف ".

وعن الأربعة الآخرين قالت الصحيفة : " يو يا كوبو فقد سجل ثلاثة أهداف في لقائين، وسجل بوزانيتش 5 أهداف في 4 لقاءات ".

في حين أشارت الصحيفة إلى أن هاجروفيتش يتميز بخطورته الشديدة خاصة من الركلات الثابتة، وهو ما ترجمه في 4 أهداف في رصيده، بينما دافيد كالا يمثل عامل الخبرة في فريقه ولديه ثلاثة أهداف في رصيده.

وأعلنت " بليك " إلى أن التصويت مستمر حتى الساعة السابعة ليوم الخميس بتوقيت سويسرا، والفائز في التصويت من الجمهور سيحصل على 2000 فرانك سويسري.

يذكر أن لقاء العودة بين مكابي تل أبيب وبازل سيقام اليوم في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة بإذن الله، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بنتيجة 1-0 لصالح بازل بهدف من صناعة صلاح.