حوار خاص لموقع EParena.com مع نجم لانوس الأرجنتيني إسماعيل بلانكو ..

حوار وإعداد / وسيم أحمد

للتواصل مع الكاتب عبر فيس بوك

لم يعتاد الشعب المصري على متابعة الكرة الأرجنتينية يوماً ما، كما لم يعتاد على البحث عن القنوات الناقلة للدوري الأرجنتين من قبل والسهر لمشاهدة مباراة في هذا الدوري.

فقد كان أقصى ما يحلم به المصريون هو مشاهدة الأهداف في السهرة الرياضية يوم الثلاثاء على القناة الثالثة المحلية بصوت الرائع حمادة إمام وهو يقول " ونروح بقى لدوري الهمزة والغمزة واللمزة الدوري الأرجنتيني "، أو تشجيع منتخب التانجو في كأس العالم، والاستمتاع بنجومه المتوهجين مارادونا وباتيستوتا وميسي.

ولكن أن يأتي يوماً يتابع فيه المصريون بشغف لاعباً يدعى بلانكو، ويطالبون بانضمامه للمنتخب المصري، فهذا هو الجديد !

فإسماعيل بلانكو .. مهاجم نادي لانوس الأرجنتيني وأحد اللاعبين المعروفين جداً بالأرجنتين، والحاصل على لقب هداف الدوري اليوناني لموسمين متتاليين والشهير بلقب " زورو " و" العقرب " و" زونجوي "، كان قد ظهر اسمه مؤخراً على الساحة الرياضية المصرية، بعد أن نوه EParena.com في تقارير سابقة أنه لاعباً من أصول مصرية، حيث أن أحد أجداده وليس بالضرورة جده المباشر " مصري الجنسية "، وهو ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة، وكتبت عنه المواقع المصرية.

 

بلانكو

 

تنويه EParena.com لم يكن مبني على خيالات أو تكهنات، وإنما على تقارير عالمية من عدد من المواقع العالمية الكبيرة.

وبلا شك فإن تطور الأمر ومطالبة ومتابعة الجماهير المصرية، جعلا من اسم إسماعيل بلانكو مطلباً ضرورياً للجهاز الفني للمنتخب المصري الأول، خاصة مع عدم وجود مهاجم صريح على مستوى عالي في الوقت الحالي لقيادة الخط الأمامي للفراعنة.

وكتبت عدة مواقع لا تمتهن للاحترافية عدة أخبار عن توصل السفارة المصرية للاعب تارة، وتحدث الجهاز الفني معه تارة أخرى، وهو ما دفع EParena.com للتأكد من صحة تلك الأخبار، وهو ما تأكد من عدم صحتها على الإطلاق من مصادره داخل الجهاز الفني للمنتخب.

وعلم EParena.com أن الجهاز الفني فشلت كل محاولاته للوصول للاعب، كما فشلت السفارة المصرية ببوينس آيرس الأرجنتينية في الوصول له أيضاً.

EParena.com وإيماناً بدوره في خدمة الكرة المصرية وتطويرها قرر كما عودكم دائماً خوض المغامرة، وتوصل بالفعل للاعب عن طريق وسيم أحمد رئيس التحرير، وأجرى معه هذا الحوار الحصري للحديث عن تجربة اللاعب في الأرجنتين، والأهم الموضوع الذي يهم الكثير من المصريين، وهو مسألة انضمامه للمنتخب المصري.

 

بلانكو

والصورة السابقة هي صورة حصرية لإسماعيل بلانكو من داخل منزله بالأرجنتين وهو يفتح موقع EParena.com في صورة حصرية للموقع.

 

مشوار بلانكو

EParena.com : بلانكو، الكثيرون في مصر يريدون أن يعرفوا بداية مشوارك مع كرة القدم، حدثنا عن بداياتك وعن رحلتك الاحترافية.

بلانكو : لقد ولدت في مدينة سانتا إلينا، وهي تقع في مقاطعة إنتريه ريوس. وبدأت مسيرتي مع نادي أتليتيك كامبا كوا في مراحل الهواه حين كان عمري 15 عاماً فقط.

بعد ذلك كان الانتقال لنادي كولون، حيث لعبت معه في أكاديمية الشباب لمدة عامين قبل أن يتم تصعيدي للفريق الأول بالنادي، لأظهر لأول مرة كلاعب كرة قدم محترف على مستوى الكبار، ثم ذهبت في إعارة لنادي ليبرتاد الباراجوياني ولعبت في كوبا ليبرتادوريس، ثم انتقلت إلى نادي أوليمبو.

ثم جاءت خطوة الانتقال إلى نادي أيك أثينا اليوناني حيث قضيت معه 4 سنوات، ثم قضيت 6 أشهر فقط مع نادي سان لويس بوتوسي المكسيكي، ثم ليجيا وارسو البولندي، ومنه إلى نادي ميونيخ 1860 الألماني، وحالياً أنا في لانوس الأرجنتيني.

 

EParena.com : كما أشرت أن بدايتك الحقيقية كانت مع كولون، لكن من المعروف أيضاً أنك تعرضت لإصابة شديدة مع تلك الانطلاقة وهي التي عطلت مسيرتك بعض الشىء، أخبرنا عن تلك الإصابة ونوعها.

بلانكو : لقد أصبت بالرباط الصليبي، وقد كانت إصابة سيئة جداً وفي توقيت سيء، حيث كنت قد حصلت على فرصة اللعب للفريق الأول كلاعب محترف، وقد جاءت الإصابة في مباراة ودية قبل انطلاق إحدى البطولات مع الفريق.

 

EParena.com : لقد شهد مشوارك فترات من التألق الكبير خاصة مع آيك أثينا، لماذا لم تنضم لمنتخب التانجو الأرجنتيني رغم هذا التألق ؟

بلانكو : لقد تمنيت دائماً أن يتم استدعائي للمنتخب، ولكنه لم يحدث إطلاقاً. فقد شاركت فقط مع منتخب تحت 20 عاماً في مباراة ودية غير رسمية أمام منتخب كوريا الجنوبية.

 

EParena.com : ما هو أكثر هدف مفضل لك من بين أهدافك التي سجلتها منذ بداية مسيرتك حتى الآن ؟

بلانكو : كل أهدافي خلال مسيرتي كانت مهمة، ليس هناك هدف محدد مفضل بالنسبة لي، فكل هدف كان له أهميته الخاصة.

 

شاهد أهداف بلانكو

 

EParena.com : عندما كنت في بداياتك، من كان المهاجم المفضل بالنسبة لك سواء في الأرجنتين أو خارجها ؟

بلانكو : دائماً ما كنت معجباً بجابرييل باتيستوتا، والهولندي باتريك كلويفرت عندما كان يلعب لبرشلونة الإسباني، وأيضاً رونالدو البرازيلي، فدائماً ما أنظر إلى المهاجمين الآخرين وأتابع كيف يلعبون ويسجلون، لأطور دائماً من نفسي.

 

منتخب مصر

EParena.com :العديد من المواقع العالمية الكبرى ربطتك بمصر وأكدت وجود أصول مصرية لك وهو ما نقله EParena.com، فما هي علاقتك بمصر ؟ هل كان أحد أجدادك من مصر على سبيل المثال ؟

بلانكو : في الحقيقة لقد تفاجئت بهذا الأمر، فعندما أخبرني القطاع الصحفي بنادي لانوس برغبة وسيم أحمد في التحدث معي بشأن استدعاء المنتخب المصري ظننت أنها مجرد دعابة في البداية، حتى تلقيت الإيميل منه وتأكدت أن الموضوع حقيقي، وحالياً أقوم أنا وعائلتي بالبحث في أصولي من ناحية أبي، ولكن حتى الآن لم نصل لشىء.

 

EParena.com : موقعنا قدمك للإعلام المصري، ونوه عن وجود أصول مصرية لك وفقاً للتقارير العالمية، وهو ما دفع الجهاز الفني للمنتخب المصري للبحث عنك، وبعض المواقع في مصر أشارت إلى تحدث الجهاز الفني أو السفارة المصرية معك، فهل هذا صحيح ؟

بلانكو : غير صحيح على الإطلاق، فأنا أتحدث مع وسيم أحمد، وهو الذي أخبرني بقصة منتخب مصر، ولم أتحدث مع أي شخص آخر. وأنا حقاً سعيد جداً لرغبة الجهاز الفني للمنتخب المصري في ضمي، وليس لدي أي مانع في تمثيل المنتخب المصري، بل ولدي رغبة في ذلك وأعتبرها بمثابة الشرف الكبير لي.

ولكن المشكلة الآن تكمن في التوصل إلى الأصول المصرية لي ومن ثم استخراج جواز السفر المصري، وسأكون شاكراً جداً إذا ما تمت مساعدتي في هذا الأمر، فأنا دائم البحث مع أسرتي، ولكن الأمر صعباً خاصةً وأن والدي متوفي، ولا نعرف إذا ما كانت هناك أصول من جانب أحد أجدادي أو لا.

 

بلانكو

 

EParena.com : ماذا تعرف عن الكرة المصرية، وهل تعلم أياً من اللاعبين المصريين ؟

بلانكو : لم أشاهد الكرة المصرية، وهنا في الأرجنتين لا يوجد لاعبين من إفريقيا، ولكن أثناء فترة لعبي في أوروبا قابلت العديد اللاعبين الأفارقة، وأعلم أن المنتخب المصري منتخب قوي جداً.

 

الجمهور المصري

EParena.com : هل تعرف أنك أصبح لديك جمهور من المشجعين والمتابعين في مصر ؟

بلانكو : أعرف كل ما يدور في مصر من خلال وسيم، وما يجعلني سعيداً حقاً هو أن المصريين يتابعونني ويشجعونني حتى بالرغم من عدم حملي لجواز السفر المصري، وهو شيء مهم جداً بالنسبة لي، وحقاً، أتمنى أن أنتهي من إيجاد حل لمشكلة جواز السفر المصري قريباً.

 

EParena.com : بلانكو، ماذا تريد أن تقول لمتابعينك في مصر ؟

أريد أن أقول لهم بل وأؤكد أنني أقوم بأقصى ما في وسعي وأسلك كل الطرق الممكنة لإيجاد بعض الأصول المصرية في عائلتي، وأتمنى أن يتحقق ذلك وأتحصل على جواز السفر المصري، فإذا ما حدث ذلك فسأمثل المنتخب المصري، وأتمنى أن يحدث ذلك وأن يكون هناك أخباراً جديدة قريباً.

 

EParena.com : وماذا تريد أن تقول لـ EParena.com ووسيم أحمد ؟

أريد أن أقول شكراً جداً لموقعكم للأخبار والمعلومات التي أخبرتموني بها، والتي جعلتني سعيداً جداً، عائلتي سعدية جداً أيضاً بكل ما يدار حولي في مصر وراغبة ومؤيدة للفكرة.

شكراً جداً لنقلكم لي ردود أفعال المتابعين في مصر، وأمنياتهم الطيبة لي مع لانوس، فهم يتابعون أخباري، وأنا أتمنى حقاً أن أنهي مشكلة جواز السفر المصري لأكون متاحاً للمدير الفني للمنتخب المصري إذا ما أراد استدعائي في أي وقت.

 

تابعوا EParena.com للمزيد من الحصريات ..