حقق منتخب مصر الأول فوزاً مهماً على حساب منتخب غينيا بنتيجة 4-2 في إطار ختام مباريات المجموعة السادسة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

ورغم أن المباراة لم تكن ذو أهمية كبيرة أو تأثير على تأهل المنتخب من عدمه للمرحلة النهائية، إلا أن أهميتها تأتي في إطار تحسين تصنيف المنتخب عالمياً وإفريقيا، بالإضافة إلى تحقيق إنجاز جديد للكرة المصرية وهو تحقيق الفوز في كل مبارياته بالمجموعة دون استثناء.

وقدم المنتخب مباراة متوسطة المستوى على مدار الشوطين، وإن كان الأداء تحسن نسبياً في شوط المباراة الثاني الذي شهد عودة عمرو زكي للمشاركة من جديد بعد فترة غياب طويلة، وكذلك مشاركة الصاعد كهربا لأول مرة في التصفيات.

سجل أهداف المنتخب المصري كل من حسام غالي في الدقيقة 38، وأبو تريكة في الدقيقة 51، محمد صلاح في الدقيقة 83، وأخيراً عمرو زكي في الدقيقة 87.

أما أهداف غينيا فجاءت عن طريق آدم العبد عن طريق الخطأ في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء، وتابي سوماه في الدقيقة 57.

بهذه النتيجة يصعد المنتخب المصري إلى الدور النهائي من التصفيات وهو الفريق الوحيد الذي يحقق الفوز بكل مبارياته وبرصيد 18 نقطة من أصل 18 نقطة.

وجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي سيقوم بإجراء قرعة يوم 16 من الشهر الجاري لتحديد الفرق التي ستواجه بعضها في المرحلة النهائية من التصفيات.

شاهد الأهداف