يعد الفريق الغاني الذي يستع لمواجهة المنتخب الوطني المصري واحداً من أقوى المنتخبات الإفريقية في الوقت الراهن.

وتمتلك غانا العديد من مفاتيح اللعب التي قد تستند إليها أمام المنتخب المصري، لعل أبرزها :

1) مبارك واكاسو :

جناح نادي روبن كازان الروسي هو أخطر لاعبي غانا، فهو يمتلك من مهارات التصويب بعيد المدى والسرعة ما يجعله الأخطر في المنتخب الغاني، كما أن لديه قدرة جيدة أيضاً على المراوغة والتحكم الجيد بضربات الرأس.

واكاسو صاحب الـ 23 عاماً لديه 7 أهداف بقميص المنتخب الغاني.

2) جيان أسامواه:

جيان هو أحد أشهر لاعبي المنتخب الغاني، ورغم أنه ترك الدوري الإنجليزي وذهب للدوري الإماراتي بعد العرض المادي القوي الذي تلقاه، إلا أنه يظل مهاجماً قوياً جداً يمتاز بالقوة البدنية والسرعة والحاسة التهديفية العالية.

3) عبد المجيد واريس:

مهاجم نادي سبارتاك موسكو الروسي يعد أحد أهم الأوراق التي يعتمد عليها أبياه المدير الفني للمنتخب الغاني، فهو يمتاز بالسرعة بالإضافة إلى القدرة على المراوغة بشكل ممتاز.

واريس سيلعب أساسياً في التشكيل الغاني في خط الهجوم إلى جانب جيان.

ويمتلك المنتخب الغاني عدداً آخر من النجوم التي لا يستهان بها خاصة كوادو أسامواه لاعب يوفنتوس الإيطالي، وسولي مونتاري لاعب خط وسط ميلان الإيطالي وصاحب التسديدات القوية.

خطة المنتخب الغاني باختصار هي 4-4-2.

أما المنتخب المصري فأبرز أوراقه على الترتيب هي :

1) أبو تريكة :

هو اللاعب الأهم في المنتخب المصري، فهو اللاعب الذي ينقل اللعب من الوسط للهجوم، وهو الذي يصنع الفرص، وهو الذي يتحكم في رتم الأداء.

أبو تريكة هو اللاعب الذي يستطيع صناعة الفارق، وهو صاحب البصمة المميزة في المنتخب، فإن كان صلاح هو هداف التصفيات برصيد 6 أهداف، فإن تريكة قد سجل 5 وصنع لصلاح ما لا يقل عن 4 أهداف من الستة.

2) محمد صلاح :

صلاح هو صاحب الاسم الأشهر في الدوري السويسري حالياً، كما بات المرعب لغانا خاصة مع تصدره قائمة هدافي التصفيات برصيد 6 أهداف.

ميزة صلاح الأساسية تتمثل في سرعة نقل الهجمة، فهو أسرع لاعب في المنتخب المصري، كما أنه يتميز بالمهارة الشديدة في المراوغة أثناء الركض بالكرة، وهو ما يصعب مهمة مدافعي الخصم.

صلاح طور جزئية إنهاء الكرة بشكل كبير، فقد كان في الموسم الماضي يضيع العديد من الكرات السهلة أمام المرمى بسبب سوء التصرف في اللمسة الأخيرة، إلا أنها تخلص من هذه النقطة بشكل كبير.

3) حسام غالي

غالي يعد في الوقت الحالي واحداً من أهم اللاعبين الجاهزين فنياً، فهو يعيش فترة من أفضل فتراته مع فريق ليرس البلجيكي، فقد قاد الفريق لتحقيق نتائج إيجابية في الأسابيع الأخيرة من الدوري.

غالي بات النجم الأول لفريقه، وبات الورقة التي يعتمد عليها المدير الفني لليرس لقيادة الفريق، وهو ما سيعتمد عليه برادلي.

منتخب مصر سيلعب بطريقة 3-5-2

فسرعة مهاجمي غانا، واهتزاز خط دفاع الفراعنة الذي مني بستة أهداف في التصفيات، تجعل من الضروري البدء بليبرو " حسام غالي " لتغطية أية هفوات أو أخطاء من الدفاع، والتصدي لأي عبور من جانب مهاجمي غانا سواء من العمق أو الأطراف.

تعرف على تشكيل المنتخبين وشاهد فيديو لأخطر اللاعبين مع جولة في الصحافة الغانية