في إطار سلسلة اكتشافاته الحصرية التي يقدمها لزواره وللإعلام المصري ولمسئولي الرياضة في مصر، يقدم EParena.com اليوم آخر تلك الاكتشافات وهو ماجم واعد مميز في الملاعب الأوروبية وتحديداً في نادي لوزيرن السويسري.

اللاعب يدعى عمر ثابت ويلعب في نادي لوزيرين الذي يلعب في الدوري الممتاز السويسري و هو نفس النادي الذي يلعب ضمن صفوفه مهاجم المنتخب الوطني محمود عبد المنعم كهربا.

ولد عمر في 22 فبراير 1995 في سويسرا لأب مصري وأم سويسريه في مدينه زوج السويسريه والتى تبعد عن لوزان حوالى 30 دقيقه.عمر بدأ ممارسه كره القدم منذ الصغر مع أطفال الجاليات العربيه الموجوده في سويسرا ومن ثم انضم لنادي لوزيرين ويلعب به حتى الان.

ويلعب عمر كمهاجم ويلعب في صفوف الفريق الثاني للوزيرين وسجل معه هذا الموسم 4 اهداف في 7 مباريات لعبها مع الفريق. وانضم عمر في موسم 2011 لمنتخب سويسرا تحت 16 سنه وسجل معه 11 هدف في 16 مباره خاضها مع الفريق ومنذ هذا التاريخ وهو يتدرج في منتخبات الفئات السنيه للمنتخب السويسري  وهو يشارك في الوقت الحالى مع منتخب سويسرا تحت 19 عاما وكان اخر مباره خاضها مع الفريق أمام انجلترا يوم 15 أكتوبر الماضي ولعب اللقاء بالكامل.

عمر لا يتقن اللغه العربيه ولكنه يستطيع التحدث ببعض كلماتها، وقد زار مصر من قبل عده مرات كان اخرها منذ ثلاث سنوات.

الجدير بالذكر ان اللاعب مقيد باسم والدته وهو معروف في سويسرا في وسائل الاعلام وكافه مواقع كره القدم باسم عمر تالى وهو ما يشبه اللاعب أمير عادل لاعب ايندهوفن الهولندي المعروف باسم ألكسندر ياكوبسن.

عمر لم يغلق الباب أمام فرصه انضمامه للمنتخب المصري وعلل انضمامه للمنتخب السويسري انه لم يلقى اي استدعاء من مسئولى المنتخب المصري.

نقطه غريبه أيضا لابد من ذكرها هي عدم محاوله كهربا الحديث عن اللاعب في وسائل الاعلام المصريه رغم معرفته للاعب ومعرفه أصوله المصرية.

في النهاية نتمنى أن يهتم مسئولي الاتحاد المصري باللاعب ويتم استدعاءه للمنتخب المصري في المرحلة المقبلة.