مواجهة مرتقبة يشهدها ملعب فيلتينس أرينا غدا الأربعاء حيث يستضيف شالكه الألمانى فريق بازل السويسرى ضمن مباريات الجوله الأخيرة من مرحلة دورى المجموعات لدورى أبطال أوربا.

يدخل نادى شالكه اللقاء ولا بديل أمامه سوى الفوز من أجل الصعود لدور 16 بعد تعادل مخيب للأمال أمام فريق ستيوا بوخارست الرومانى فى الجولة الخامسة وهو ما يضع الفريق تحت ضغط كبير فيما يحتاج فريق بازل التعادل فقط بعد الفوز الغالى الذى حققه الفريق على تشيلسى الإنجليزى.

يذكر أن فريق تشيلسى الإنجليزى كان قد ضمن الصعود لدور ال16 بعد نتائج الجولة الخامسة والتى جاءت فى صالحه.

ويقف التاريخ فى صالح النادى الألمانى حيث لم تفز الأندية السويسرية على الأندية الألمانية سوى ثلاث مرات خلال 14 لقاء جمع بين الفرق الألمانية والسويسرية.

كما أن أخر زيارة لبازل لألمانيا فى دورى أبطال أوربا كانت أمام العملاق بايرن ميونيخ فى 2011 ووقتها هزم بازل على أرضه بهدف ثم خسر بنتيجة مزلة فى ألمانيا بسباعية.

ويسعى أبناء المدرب ينس كيلر المدير الفنى لشالكه فى استغلال عاملى الأرض والجمهور للصعود لدور 16 للمرة الرابعة فى اخر سبع مشاركات للفريق فى دورى المجموعات حيث تصدر الفريق مجموعته فى اخر مشاركتين.

ويعانى الفريق الألمانى من بعض الإصابات فى صفوفه حيث يعانى كلا من دينيس أوجو وماركوهوكر و كلاس يان هونتيلار من إصابات الركبة فيما يغيب لاعب خط الوسط جيرمن جونز للإيقاف بعد حصوله على ثلاث بطاقات صفراء فيما يخوض بازل اللقاء بدون أى إصابات فى صفوفه.

ويعتمد مورات ياكين المدير الفنى لبازل اعتمادا كبيرا على الثنائى المصرى محمد الننى ومحمد صلاح فى الخروج بنتيجة إيجابية فى هذا اللقاء يستطيع من خلالها التأهل لدور ال 16.

الجدير بالذكر أن بازل لم يتعرض لأى هزيمة منذ أغسطس الماضى سوى هزيمته أمام شالكه فى مباراة الذهاب بينهما.