شهد حفل توزيع جوائز الفيفا للأفضل خلال عام 2013 العديد من المفارقات سواء سعيدة بالنسبة لكريستيانو رونالدو بعد فوزه بالكرة الذهبية أو حزينة لفرانك ريبيرى الذى حل ثالثا فى السباق أو كوميدية بالنسبة للبدلة التى إرتدها ليونيل ميسى وسنستعرض خلال هذا التقرير أبرز ما جاء فى هذا الحفل.

دموع رونالدو

فوز رونالدو بجائزة أفضل لاعب فى العالم جاء بعد تفوقه على كلا من الأرجنتينى ليونيل ميسى والفرنسى فرانك ريبيرى وحصوله على أعلى نسبة تصويت بـ27.99 % وتلاه ليونيل ميسى بنسبة تصويت بلغت 24.72 % ثم فرانك ريبيرى بـ23.36 %.

وسبق لرونالدو الفوز بالجائزة من قبل فى عام 2008 ولكن فرحته هذه المرة كانت مختلفة نظرا لشدة المنافسة مع النجمين الكبيرين مما جعل دموعه تنهال لحظة تسلمه للجائزة كما أصر على إصطحاب صديقته وإبنه ووالدته وشقيقته على المسرح.

شاهد دموع رونالدو لحظة تسلمه الجائزة

ونشرت القناة الرسمية للنجم البرتغالى على اليوتيوب فيديو للإحتفال بالجائزة كما توجهت بالشكر لمحبى النجم الكبير عقب إنتهاء الحفل مباشرة.

شاهد الفيديو من هنا

بدلة ميسى

فى المقابل واصل النجم الأرجنتينى إرتدائه للملابس الغريبة فى حفلات الكرة الذهبية فبعد ظهوره ببدلة الساحر العام الماصى عاد هذا العام وظهر مرتديا بدلة حمراء وهو ما أثار موجة من السخرية على اللاعب الكبير.

شاهد صورة ميسى بالبدلة الحمراء مع صديقته

إحراج نيمار

ولم يسلم البرازيلى نيمار زميل ميسى فى برشلونة من السخرية هو الأخر حيث تعرض لموقف محرج حينما ذهب لمصافحة مقدمة الحفل "فرناندا ليما" ولكنها تجاهلته.

شاهد ليما تحرج نيمار

تكريم بيليه

وتم تكريم النجم البرازيلى العالمى بيليه فى لفتة طيبة من الفيفا وحصل على الكرة الذهبية الشرفية على مسيرته الرائعة وإنجازاته الكبيرة وحصوله على كأس العالم مع البرازيل ثلاث مرات وهو ما قابله بيليه بالبكاء وهو ما علق عليه بقوله "عاهدت أسرتى على عدم البكاء ولكنى لأ أستطيع أن أتمالك نفسى بعد هذا التكريم".

شاهد بكاء بيليه

هدف إبراهيموفيتش

وفاز النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش بجائزة أجمل هدف لعام 2013 عن هدفه الرائع مع منتخب السويد ضد إنجلترا.

شاهد هدف إبراهيموفيتش الرائع

نادين أول حارس مرمى يفوز بالبالون

وإستحوزت ألمانيا على جوائز كرة القدم النسائية حيث فازت الألمانية "سيلفيا نايد" على جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية كما فازت الألمانية الأخرى "نادين أنجرير" على جائزة أفضل لاعبة لكرة القدم النسائية.

وتعتبر نادين أول حارسة مرمى تفوز بجائزة أفضل لاعب حيث لم يسبق لأى حارس مرمى الفوز بجائزة أفضلا لاعب سواء على مستوى الرجال أو السيدات.

شاهد صورة نادين وهى تتسلم الجائزة