عشاق متابعة المحترفين المصريين على موعد يوم السبت مع العديد من المباريات في مختلف الدوريات الأوروبية أبرزها ستكون على الملاعب الإنجليزية ويرصد لكم EParena.com هذه المباريات.

البداية ستكون على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة لندن حيث ستتجه أنظار عشاق البلوز فى مصر والوطن العربى لمتابعة الكبير اللندنى تشيلسي فى مواجهة فريق نيوكاسل يونايتد بالجولة 25 من الدورى الإنجليزى الممتاز وإنتظارا لرؤية الفرعون المصرى محمد صلاح بقميص تشيلسى للمرة الأولى بعد جلوسه على دكة البدلاء خلال لقاء فريقه يوم الاثنين الماضى أمام مانشيستر سيتى، ويأتى تصريح مورينيو فى المؤتمر الصحفى الخاص بمباراة الغد ليوضح بأن صلاح سيتواجد غدا على ملعب البلوز ولكنه لم يحدد ما إذا كان صلاح سيبدأ اللقاء أم سيكون بديلا.

تشيلسى يمتلك من النقاط 53 نقطة تضعه فى المركز الثالث بينما يأتى نيوكاسل فى المركز الثامن ب 37 نقطة، المباراة ستقام غدا فى تمام الساعة الخامسة.

مازلنا فى إنجلترا وعلى ملعب النور معقل فريق سندرلاند الذى سيواجه فريق هال سيتى الذى يلعب له نجمنا المصرى أحمد المحمدى.

موقف الفريقان متشابه ومتشابك للغاية حيث يسعى كل فريق إلى حصد الثلاث نقاط للهروب من دوامة الهبوط التى بدأت فى جذب الفريقين بعد تدنى نتائجهما فى الخمس جولات الأخيرة ويسعى ستيف بروس المدير الفنى لهال إلى القفز مركزين على الأقل فى حالة فوزه على القطط السوداء.

ويأتى اللقاء حماسى بالنسبة للمحمدى حيث أنه سيلعب أمام فريقه السابق ومنتعشا بكونه ثالث أكثر اللاعبين ارسالا للعرضيات بالبريميرليج وهو من أهم أعمدة الفريق وأحد أوراق بروس الأساسية.

هال سيتى يحتل المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة ويأتى خلفه مباشرة سندرلاند بنفس الرصيد من النقاط، المباراة ستقام غدا فى تمام الساعة الخامسة مساء.

ونستمر أيضا فى الملاعب الإنجليزية ولكن هذه المرة للدرجة الأدنى حيث سيلعب أدم العبد وفريقه الجديد بريستول سيتى خارج ملعبه فريق أولدهام أتليتيك.

أدم العبد قرر عدم البقاء فى صفوف برايتون بعد أن استمر فى التواجد على دكة البدلاء فى أخر مبارياته مع الفريق وفضل الانتقال لبريستول المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثالثة واللعب به أساسيا على البقاء إحتياطيا.

بريستول حاليا فى المركز العشرون برصيد 27 نقطة ويأتى فريق أولدهام أتليتيك فى المركز الخامس عشر برصيد 33 نقطة، المباراة ستقام غدا فى تمام الساعة الخامسة مساء.

ومع فارس أخر ولكن فى درجة أقل يأتى المصرى الأصل سامى مرسى المنتعش بهدفيه الأخيرين مع تشيسترفيلد ليواجه غدا فريق سكونثورب يونايتد على ملعبه فى الأسبوع ال 31 من منافسات دورى الدرجة الثالثة ومع انتعاشة سامى مرسى تستمر استفاقة الفريق ويتصدر جدول الدورى برصيد 54 نقطة ويحتل فريق سكونثورب يونايتد المركز الثانى خلفه مباشرة برصيد 51 نقطة ليلعب غدا الفريقان لقاء قمة سيحدد كثيرا شكل المنافسة على الصعود إلى دورى الدرجة الثانية، المباراة ستقام غدا فى تمام الساعة الخامسة مساء.

ننتقل أخيرا إلى الدورى البرتغالى والذى يعج بنجومنا هذا الموسم ونذهب تحديدا إلى ملعب ماديرا معقل نادى ناسيونال ماديرا ومع نجمينا هناك على غزال وصالح جمعة واللذين دخلا قائمة فريقهم لمباراة الغد أمام فريق بيلينينسيش فى إطار الجولة 18 من مباريات الدورى البرتغالى الممتاز.

شهدت مباراة ماديرا السابقة فى الكأس تواجد صالح جمعة على مقاعد البدلاء بينما خرج زميله على غزال لأول مرة هذا الموسم من قائمة الفريق ويسعى اللاعبان إلى إثبات جدارتهما باللعب كأساسيين مع ماديرا الذى يحاول جاهدا اللحاق ببورتو البرتغالى والذى يسبقه بست نقاط كاملة على أمل اللعب فى إحدى الدوريات الأوروبية ماديرا يحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة وبيلينينسيش يأتى فى المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة، المباراة ستقام غدا فى تمام الساعة الثامنة مساء.

نطير إلى إيطاليا ودوري الدرجة الثانية حيث لقاء فريق ترابانى والمنتقل إليه حديثا لاعبنا المصرى الأصل والفرنسى الجنسية عبدالله يس ضد فريق إمبولى فى إطار الجولة 24 شهد اللقاء الماضى لعبدالله تواجده خارج قائمة الفريق ويسعى اللاعب جاهدا إلى المشاركة الأساسية مع فريقه الذى يحتل المركز السادس برصيد 36 نقطة ويأتى فريق إمبولى فى المركز الثانى برصيد 40 نقطة، المباراة ستقام غدا فى تمام الساعة الرابعة مساء.

وإلى الملاعب البلجيكية حيث لقاء فريق ليرس البلجيكى الذى يلعب له نجم خط وسط منتخب مصر حسام غالى أمام فريق مونز فى الأسبوع 24 من مسابقة الدورى البلجيكى الممتاز.

المباراة الأخيرة لليرس شهدت تألق الفريق وتغلبه على ستاندرليج متصدر المسابقة وحصول حسام غالى على إنذار وتبديله فى منتصف الشوط الثانى ويسعى الفريق إلى الحصول على الثلاث نقاط للابتعاد نسبيا عن شبح الهبوط.

ليرس يمتلك من النقاط 27 نقطة ويأتى فى المركز الثانى عشر بينما يحتل فريق مونز المركز الأخير برصيد 13 نقطة، المباراة ستقام غدا فى تمام الساعة التاسعة مساء.

وإلى سويسرا ولقاءان مهمان لمحمد الننى ومحمود عبد المنعم كهربا والبداية مع محمد الننى وفريق بازل الذى سيواجه فريق يونج بويز فى الأسبوع 20 من مسابقة الدورى السويسرى على ستاد سانت جاكوب بارك.

محمد الننى يعيش حالة من الانتعاشة مع الفريق بصناعته لهدف فى أخر مباريات فريقه فى الدورى وتألقه فى مباراة الكأس الأخيرة أمام فريق لى مونت ومساعدة فريقه فى الفوز بنصف دستة أهداف وتأهله للدور قبل النهائى ليواجه لوزيرين بقيادة كهربا.

فريق بازل يتصدر الدورى السويسرى برصيد 36 نقطة ويأتى فريق يونج بويز فى المركز الثانى برصيد 34 نقطة، المباراة ستقام غدا فى تمام الساعة التاسعة الا الربع مساء.

وعلى صعيد نفس المسابقة يلتقى نجمنا المصرى محمود عبد المنعم كهربا مع فريقه لوزيرين خارج ملعبه أمام فريق ثون.

كهربا تواجد فى أخر مباريات فريقه على دكة البدلاء ويشارك فقط فى الشوط الثانى ويغيب عن اللاعب حاسة التهديف منذ شهر ديسمبر الماضى ويسعى كهربا جاهدا إلى إثبات وجوده الفترة القادمة مع الفريق لحجز مكانا أساسيا.

لوزيرين يحتل المركز الرابع ب32 نقطة ويأتى فريق ثون بالمركز السابع ب 24 نقطة، المباراة ستقام غدا فى تمام الساعة التاسعة الا الربع مساء.

وأخيرا ننتقل إلى ألمانيا مع عبدالله جمعة وفريقه يونيون برلين الذي يواصل بحثه عن الصعود للبوندزليجا، حيث سيلعب أمام فريق دينامو دريسدين، ومن المنتظر أن يشارك عبدالله بعدما ظهر بشكل رائع مع الفريق في التدريبات والمباريات الودية الفترة الماضية.

ويحتل برلين المركز الخامس برصيد 31 نقطة بفارق ثمان نقاط عن كولن المتصدر، وستبدأ المباراة في تمام الساعة الثانية ظهرا.